34 نائبا في السجون: الاحتلال يعتقل 11 نائبا في التشريعي الليلة الفائتة

محكمة عوفر تؤجل النظر في قضية أربعة من المحررين بينهم سامر العيساوي

34 نائبا في السجون: الاحتلال يعتقل 11 نائبا في التشريعي الليلة الفائتة

اعتقلت قوات الاحتلال (57) فلسطينيا من الضفة الغربية الليلة الماضية، ومن بينهم نواب في المجلس التشريعي، و (26) مقدسيا اعتقلوا منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الاثنين، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين منذ بداية الحملة العسكرية إلى (1071) أسيراً.

وأكد نادي الأسير، اليوم، أن عدد النواب المعتقلين في سجون الاحتلال ارتفع لـ34 نائبا في المجلس التشريعي بعد أن اعتقل الاحتلال منذ منتصف حزيران/ يونيو الماضي 23 نائبا، منهم 11 نائبا اعتقلهم الاحتلال الليلة الماضية: محمد الطل، نايف رجوب ومحمد أبو جحيشة من الخليل، وفضل حمدان من رام الله، وخالد يحيى وإبراهيم دحبور من جنين، إضافة إلى رياض رداد وفتحي قرعاوي من طولكرم، والنائبين رياض العملة وداود ابو سير من نابلس، و د. عمر عبد الرازق من سلفيت.

ويشير نادي الأسير إلى أن عدد معتقلي محافظة الخليل ارتفع إلى (267) معتقلاً، والقدس إلى (166) معتقلاً، ونابلس إلى (117)، وبيت لحم (104) معتقلين، ورام الله والبيرة إلى (78) معتقلاً، وجنين إلى (72) معتقلاً، وطولكرم إلى (37) معتقلاً، وقلقيلية إلى (20) معتقلاً، ومحافظات طوباس وسلفيت وأريحا إلى (24) معتقلاً. 

من جهة أخرى قررت اللجنة العسكرية في محكمة "عوفر" إرجاء جلسة لأربعة من المحررين في صفقة التبادل وهم كل من سامر العيساوي ومهدي العاصي وأحمد عواودة وخالد مخامرة، وذلك ليوم الأربعاء القادم الموافق 16 من تموز/يوليو الجاري.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت في حزيران الماضي 60 أسيرا من الأسرى المحررين في صفقة التبادل ضمن حملة اعتقالات واسعة مستمرة حتى اليوم.

التعليقات