قراقع: واقع الأسرى المأساوي يحتاج إلى تدخل دولي فوري

المتغيرات في الحالة العامة للأسرى تجعلنا نعيش في قلق دائم، حيث أن عدد الأسرى المرضى ارتفع إلى 1700 وهم يتعرضون لسياسة إهمال طبي

قراقع: واقع الأسرى المأساوي يحتاج إلى تدخل دولي فوري

صورة من الأرشيف

طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي بالتدخل لإنهاء الوضع المأساوي والكارثي الذي يعيشه أكثر من 6000 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وجاءت تصريحات قراقع خلال زيارته إلى عدد من عائلات الأسرى في بلدة أبو ديس لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني والعربي، برفقة وفد من الهيئة ومسؤولي حركة فتح في البلدة.

وأشار قراقع إلى مواصلة الانتهاكات الخطيرة بحق الأسرى بما يخالف قرارات المجتمع الدولي ومؤسساته، مضيفا أن 'هذا يتطلب وجود تدخل فور جاد ومسؤول، فعلى المجتمع الدولي بأن يقوم بمسؤولياته الانسانية والقانونية والأخلاقية، لوضع حد لهذا الحقد الصهيوني الأعمى'.

وأردف أن 'المتغيرات في الحالة العامة للأسرى تجعلنا نعيش في قلق دائم، حيث أن عدد الأسرى المرضى ارتفع إلى 1700 وهم يتعرضون لسياسة إهمال طبي متصاعدة وتنتشر في أجسادهم أمراض خطيرة ويواجهون عقوبات وإجراءات لم يسبق لها مثيل'.

وقال إن إسرائيل ما زالت تعتقل أكثر من 200 طفل قاصر و24 أسيرة و500 معتقل إداري ومثلهم محكومين بالمؤبد وتحرم المئات من زيارات عائلاتهم، وتزج بالعشرات منهم في زنازين العزل، وتعتدي على الأسرى من خلال قوات قمع خاصة بصحبتهم كلاب بوليسية مفترسة.

وتابع قراقع أنه في ظل هذا الوضع غير المسبوق وما آلت اليه أوضاع الأسرى، يتوجب علينا أن نطرح قضيتهم على محكمة الجنايات والأمم المتحدة وكل المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي كأولوية وطنية، لكي يتحمل الجميع مسؤولياته، بألا تبقى إسرائيل تنفرد بهم.

التعليقات