"عوفر": أسرى الجهاد يعلنون عن خطوات احتجاجية

الأسرى أعادوا وجبة الفطور صباح اليوم وأعلنوا عن نيتهم بإرجاع الوجبات الثلاث غدا احتجاجا على اعتداء قوات الاحتلال على زميلهم لأنهم تحدث مع أمه

أعلن أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن "عوفر" عن خطوات تصعيدية احتجاجاً على اعتداء السجانين والجنود على زميلهم الأسير عدال حسين داود موسى (27 عاماً)، أثناء جلسة المحاكمة العسكرية في السجن نفسه الأسبوع الماضي.

وقال الأسرى في رسالة وصلت مؤسسة "مهجة القدس" للشهداء والأسرى، إن الخطوات التصعيدية الاحتجاجية التي تم إبلاغ الإدارة بها تتمثل بإرجاع وجبة الفطور صباح اليوم الاثنين، وإضراب شامل يوم غد الثلاثاء بإرجاع الوجبات الثلاث.

وذكر أسرى الجهاد أنهم تقدموا بطلب لإدارة السجن من أجل تخفيف العقوبات التي فرضت على الأسير موسى، وتمثلت بعزله بالزنازين ليوم واحد، ومنعه من الكانتينة وزيارة الأهل لمدة شهر، إلا أن الإدارة المتعنتة تجاهلت طلبهم مما دعاهم لاتخاذ خطوات تصعيدية، موضحين أنهم قد يعلقون خطواتهم التصعيدية إذا ما استجابت الإدارة لمطالبهم في تخفيف العقوبات عن الأسير موسى.

وأفادت الدائرة الإعلامية في "مهجة القدس" بأن الأسير عدال موسى تعرض للضرب وأصيب برضوض في مناطق مختلفة من أنحاء جسده، نتيجة اعتداء السجانين عليه أثناء جلسة المحاكمة بذريعة حديثه مع والدته.

وذكرت أن الأسير موسى هو أعزب من بلدة الخضر قضاء مدينة بيت لحم جنوب الضفة، وهو من أسرى حركة الجهاد الإسلامي.

التعليقات