120 أسيرا في نفحة يعلنون الإضراب عن الطعام

الأسرى في نفحة من كافة التنظيمات لجأوا لهذه الخطوة، بسبب تعرضهم وبشكل متواصل لإجراءات وممارسات عنجهية على أيدي السجانين

120 أسيرا في نفحة يعلنون الإضراب عن الطعام

مظاهرة لأهالي الأسرى (أرشيف - أ ف ب)

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، بأن 120 أسيرا في أقسام 1 و4 و10 سجن نفحة أعلنوا شروعهم بإضراب مفتوح عن الطعام، وذلك احتجاجا على مواصلة إدارة السجن ووحدات قمعها التنكيل بهم على مدار الأسابيع الأخيرة.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن الأسرى في نفحة من كافة التنظيمات لجأوا لهذه الخطوة، بسبب تعرضهم وبشكل متواصل لإجراءات وممارسات عنجهية على أيدي السجانين، كالاقتحامات المتواصلة والتفتيش الاستفزازي، ونقل العشرات منهم إلى أقسام وسجون أخرى، والاعتداءات عليهم بالهراوات والكلاب والغاز وسواها من انتهاكات.

وفي ذات السياق أكدت الهيئة أن حالة من الاستنفار والغضب شهدها سجن 'إيشل' عصر الأربعاء، عقب قيام الإدارة بإجراء عمليات تفتيش مهينة لأهالي الأسرى خلال الزيارات، حيث قام السجانون بتفتيش زوجات الأسرى وأمهاتهم بطريقه مذلة، فيما هدد الأسرى الإدارة برد قاسي على إهانة زوجاتهم وأمهاتهم، وأن يوم غد الجمعة سيكون يوم تصعيد وغضب وعصيان وإرجاع لوجبات الطعام.

وكان الأسرى قد طالبوا اليوم أبناء الشعب الفلسطيني بأن يكون يوم غد الجمعة يوم غضب وتضامن معهم في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها، وسيقوم الأسرى في معظم السجون بإرجاع وجباتهم يوم احتجاجا على تلك الانتهاكات.

التعليقات