قرار ببتر قدم طفل أسير

أطباء مستشفى هداسا عين كارم يقررون بتر القدم اليمنى للطفل الأسير عيسى المعطي البالغ من العمر 13 عاما

قرار ببتر قدم طفل أسير

قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، طارق برغوث، إن أطباء مستشفى هداسا عين كارم قرروا بتر القدم اليمنى للطفل الأسير عيسى المعطي (13) عاما.

وكان الأسير الطفل المعطي قد اعتقال بتاريخ 19/9/2015 وأصيب بجراح بليغة وبرصاص دمدم متفجر في قدمه اليمنى، أطلق عليه من قبل جنود الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وقال البرغوث إن الطفل الأسير الذي يقبع مقيدا في مستشفى هداسا تمت زراعة شريان في قدمه، ولكن العملية فشلت مما أدى إلى تفاقم وضعه الصحي وتلف قدمه التي قرر الأطباء بترها.

وأفاد البرغوث أن محكمة عوفر العسكرية كانت قد قررت الإفراج عنه يوم 29/9/2015 بكفالة مالية، قيمتها 7000 شيكل، ولكن النيابة العسكرية استأنفت على القرار، مستهترة بوضعه الصحي.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، إن الطفل الأسير عيسى المعطي، والذي سيعيش بلا قدم طوال حياته، هو "ضحية قرارات حكومة إسرائيل العنصرية بإطلاق النار على الأطفال، وإعطاء تعليمات للقناصة الإسرائيليين بقتلهم".

وأضاف قراقع: الذي جرى بحق الطفل المعطي جريمة رسمية متعمدة ومأساة كبيرة، وعلى حكومة إسرائيل أن تدفع ثمنا لها، وان تلاحق وتحاسب في المحاكم الدولية".

التعليقات