نقل الأسير المضرب حسن شوكة إلى سجن مجدو

نقلت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية اليوم، الثلاثاء، الأسير المضرب عن الطعام حسن حسنين حسن شوكة (27 عاما) من سجن الجلمة إلى سجن مجدو.

نقل الأسير المضرب حسن شوكة إلى سجن مجدو

نقلت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية اليوم، الثلاثاء، الأسير المضرب عن الطعام حسن حسنين حسن شوكة (27 عاما) من سجن الجلمة إلى سجن مجدو.

وأفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أن 'إدارة مصلحة السجون كانت قد نقلت الأسير شوكة من سجن مجدو إلى مركز توقيف الجلمة دون إبداء أسباب النقل، علماً أنها أخبرته بأن النقل لمشفى الرملة نتيجة حالته الصحية الصعبة إلا أنه تفاجأ بنقله لمركز توقيف الجلمة؛ وتعرض شوكة خلال عمليتي نقله للجلمة ومن ثم إعادته إلى مجدو لسلسلة طويلة من الإجراءات التعسفية والقمعية والتي تهدف للتنكيل بالأسير والنيل منه ومن صموده ولثنيه عن مواصلة إضرابه المفتوح عن الطعام'.

وأشارت إلى أن 'الأسير شوكة يعاني حالة صحية صعبة؛ نتيجة مواصلته لإضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ (36) على التوالي، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي؛ ويطالب بالإفراج الفوري عنه؛ وتماطل الإدارة القمعية بنقله للمشفى نتيجة تدهور حالته الصحية بالإضافة إلى أن السجانين الصهاينة يعاملونه معاملة قاسية غير مهتمين بحالته الصحية الصعبة؛ وقد تعمدوا نقله في البوسطة الحديدية دون السماح له بارتداء الملابس الشتوية التي قد تساعده في الاحتماء من البرد القارس؛ وأصروا على احتجازه في إحدى زنازين سجن الجلمة دون تزويده بالأغطية الشتوية مما أدى لتدهور حالته الصحية؛ بل إنهم أجبروه على خلع كامل ملابسه والبقاء عاريا لساعات طويلة إلى أن وقع أرضا نتيجة لذلك'.

وأوضحت أن 'الأسير شوكة يعاني من أزمة شديدة ومن آلام حادة في أطرافه ويشعر بدوخة وخلل في توازنه بين الحين والآخر في حين تماطل سلطات الاحتلال بتحمل مسئولياتها تجاه حياة الأسير شوكة والاستجابة لمطالبه المشروعة بإنهاء اعتقاله الإداري وحقه المشروع في الحرية'.

واستنكرت مؤسسة مهجة القدس سياسة الاحتلال العنصرية في التعامل مع الأسرى المضربين وتجاهلها لمطالبهم المشروعة في الحرية والكرامة الإنسانية؛ مناشدة مؤسسات حقوق الإنسان بضرورة التدخل الفوري للضغط على الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام.

جدير بالذكر الأسير حسن شوكة اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 16/09/2015م؛ وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر وهو من مدينة بيت لحم؛ وأعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 13/12/2015م؛ احتجاجا على نقله التعسفي إلى زنازين العزل الانفرادي بسجن مجدو وضد اعتقاله الإداري.

اقرأ أيضًا | الأسير حسن شوكة يواصل إضرابه لليوم 31 على التوالي

التعليقات