محام: القيق هيكل عظمي في وضع صحي خطير

بعد إضرابه المتواصل منذ 70 يومًا، فقد القيق من وزنه، أكثر من 35 كيلو غرامًا، والقدرة على الكلام بشكل كامل، إضافة إلى فقدان السمع بنسبة تزيد عن 50% والقدرة على تحريك أطراف، عدا عن التهاب حاد في العينين

محام: القيق هيكل عظمي في وضع صحي خطير

تظاهرة تضامنية مع القيق

وصف المحامي أشرف أبو سنينة، محامي الصحفي الفلسطيني المضرب عن الطعام، محمد القيق، جسد موكله بـ"الهيكل العظمي"، ووضعه الصحي بـ"الخطير للغاية".

وقال أبو سنينة، اليوم الثلاثاء، إنه "بعد إضرابه المتواصل منذ 70 يومًا، فقد القيق من وزنه، أكثر من 35 كيلو غرامًا، والقدرة على الكلام بشكل كامل، إضافة إلى فقدان السمع بنسبة تزيد عن 50% والقدرة على تحريك أطراف، عدا عن التهاب حاد في العينين".

وأضاف محامي القيق أن "الأطباء في مستشفى العفولة الذي يرقد فيه موكله، يحذرون من خطورة وضعه، خاصة في ظل رفضه إجراء أي نوع من التغذية والعلاج".

وحول الحلول في قضية موكله، ذكر أبو سنينه، أنه "لا يوجد حتى الساعة أي طروحات إسرائيلية لحل قضية الصحفي القيق، في المقابل فإن موكلي يرفض أي حل، لا يوصل للإفراج عنه، حتى لو كان الثمن الشهادة".

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت القيق في تشرين الثاني/ نوفمبر، من منزله في رام الله، قبل أن يبدأ إضرابه عن الطعام بعد 4 أيام من اعتقاله.

وفي 20 كانون أول/ ديسمبر الماضي، قررت سلطات الاحتلال تحويل القيق للاعتقال الإداري، دون محاكمة، لمدة 6 أشهر، متهمة إياه بـ"التحريض على العنف" من خلال عمله الصحفي.

التعليقات