أسرى حماس يهددون بالتصعيد

​هدد أسرى حركة حماس داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بالعودة إلى برنامجهم النضالي والتصعيد داخل سجون الاحتلال، في حال لم تستجب إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي لمطالبهم.

أسرى حماس يهددون بالتصعيد

هدد أسرى حركة حماس داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بالعودة إلى برنامجهم النضالي والتصعيد داخل سجون الاحتلال، في حال لم تستجب إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي لمطالبهم.

وقال مدير مكتب إعلام الأسرى (المحسوب على حركة حماس)، عبدالرحمن شديد، في تصريح له، إن 'أسرى حماس، أعطوا إدارة سجون الاحتلال مهلة أسبوع للاستجابة لمطالبهم، وأن هذه المهلة تنتهي غداً الأحد'.

ولفت شديد إلى أن أسرى حماس في حال عودتهم إلى برنامجهم النضالي الذي أعلنوا عنه في وقت سابق، سيعلنون إلغاء التمثيل الاعتقالي، ومن ثم الإضراب المفتوح عن الطعام يوم 17 نيسان/ أبريل المقبل الذي يوافق يوم الأسير الفلسطيني.

وكان أسرى حركة حماس داخل سجون الاحتلال، قد علقوا برنامجهم النضالي مدة أسبوع بهدف إعطاء فرصة للاحتلال الإسرائيلي للاستجابة لمطالبهم.

ومن ناحية أخرى، حذر الناطق باسم حركة حماس في الضفة الغربية، حسام بدران، اليوم السبت، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مغبة ارتكاب حماقة جديدة بالعودة لسياسة احتجاز جثامين الشهداء من منفذي العمليات البطولية، مؤكدًا أن ذلك سيكلفها الكثير وسيزيد من حدة الغضب الشعبي وإشعال الانتفاضة.

وأكد بدران في تصريح صحافي له، أن عودة الاحتلال لاحتجاز الجثامين لن يثني من عزيمة الشباب المقاوم في مواصلة ضرباته وعملياته البطولية، كما لن يقلل من تضحيات العائلات المقاومة بتقديم أبنائها في سبيل نيل الحرية والكرامة التي يصبو إليها الشعب الفلسطيني.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يوقف مخصصات التأمين الوطني لـ 3 أسرى فلسطينيين

ودعا القيادي بدران جماهير الشعب الفلسطيني إلى تفعيل الحراك المطالب باسترداد جثامين الشهداء الأبطال كما حدث في السابق، حيث لا يزال الاحتلال يحتجز جثامين 18 شهيداً 13 منهم من مدينة القدس. 

التعليقات