تردي أوضاع الأسيرات في سجن "هشارون"

​قال نادي الأسير، اليوم الأحد، إن الأوضاع الحياتية للأسيرات في سجن "هشارون" تزداد تعقيدا وصعوبة، بعد ارتفاع عددهن لـ42 أسيرة، بينهن 16 فتاة قاصرا، الأمر الذي سبب لهن الاكتظاظ في القسم.

تردي أوضاع الأسيرات في سجن "هشارون"

صورة توضيحية

قال نادي الأسير، اليوم الأحد، إن الأوضاع الحياتية للأسيرات في سجن 'هشارون' تزداد تعقيدا وصعوبة، بعد ارتفاع عددهن لـ42 أسيرة، بينهن 16 فتاة قاصرا، الأمر الذي سبب لهن الاكتظاظ في القسم.

ونقل محامي نادي الأسير عن الأسيرات إثر زيارته لعدد منهن، معاناتهن من مماطلة إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي في تقديم العلاج، إضافة إلى تحديد مواعيد بعيدة لنقلهن للمستشفيات، كما اشتكت الأسيرات من عملية نقلهن عبر عربة 'البوسطة'، لا سيما الأسيرات المريضات، والتي تسببت بمضاعفة أوجاعهن.

وفي سياق متصل، طالبت الأسيرات بالتدخل من أجل الضغط على إدارة سجون الاحتلال بالسماح لهن بإدخال الكتب، وتحسين غرفة الزيارة.

اقرأ/ي أيضًا | منذ أكتوبر: إسرائيل نفذت 647 اعتقالًا إداريًا

وفي سياق متصل، أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، كريم عجوة، بأن الأسير سمير أبو نعمة (55 عاما) من القدس، والمعتقل منذ تاريخ 20/10/1986 والموجود حاليا في سجن عسقلان، يعاني ظروفا صحية صعبة، ولا يوجد أي اهتمام حقيقي في التعامل مع حالته، بالرغم من مرور ما يقارب من 30 عاما على اعتقاله داخل السجون.

التعليقات