الأسير مفارجة يعلق إضرابه عن الطعام

​قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، إن الأسير أديب مفارجة والمضرب عن الطعام منذ حوالي 60 يوما، علق إضرابه بعد التوصل لاتفاق مع إدارة السجون الإسرائيلية، بإنهاء اعتقاله الإداري.

الأسير مفارجة يعلق إضرابه عن الطعام

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، إن الأسير أديب مفارجة والمضرب عن الطعام منذ حوالي 60 يوما، علق إضرابه بعد التوصل لاتفاق مع إدارة السجون الإسرائيلية، بإنهاء اعتقاله الإداري.

يذكر أن الأسير مفارجة (29 عامًا)، من قرية بيت لقيا في محافظة رام الله، معتقل إداريا منذ 10 كانون الأول 2014، ومدّد الاحتلال أمر اعتقاله الإداري لثلاث مرات.

وبدأ مفارجة إضرابه الاحتجاجي عن الطعام في الثالث من أبريل/ نيسان الماضي، علمًا بأنه أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال نحو ثماني سنوات، منها 6 سنوات في الاعتقال الإداري.

وعانى أديب مفارجة ظروفًا صحية وحياتية صعبة حيث يقبع حاليًا في مستشفى برزلاي الإسرائيلي، بعد تدهور حالته الصحية إثر مواصلته الإضراب، وفقد من وزنه نحو 30 كيلوغرامًا، ويعاني من هزال وآلام في كافة أنحاء جسده، وتقيأ دمًا أكثر من مرة، فيما يرفض تناول المدعمات وإجراء الفحوصات الطبية.

اقرأ/ي أيضًا | الأسير فؤاد عاصي يعلق إضرابه المفتوح عن الطعام

وحاولت سلطات الاحتلال كسر إضراب أديب أكثر من مرة بالضغط عليه، عبر نقله بين عدة سجون وهو مضرب، والمماطلة في نقله للمستشفى بعد تدهور حالته الصحية، ومحاولة التفاوض معه وتقديم وعود شفوية له للتحايل على إضرابه، وهو ما رفضه أديب. 

التعليقات