أسرى الشعبية يهددون بإضراب تضامني مع الأسير كايد

​ أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين "بأن أسرى الجبهة الشعبية هدّدوا بتصعيد الإضراب، والدخول في إضراب مفتوح بداية شهر تموز/ يوليو المقبل، تضامنا مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ أسبوعين".

أسرى الشعبية يهددون بإضراب تضامني مع الأسير كايد

 أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين "بأن أسرى الجبهة الشعبية هدّدوا بتصعيد الإضراب، والدخول في إضراب مفتوح بداية شهر تموز/ يوليو المقبل، تضامنا مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ أسبوعين".

وأشارت محامية الهيئة، شيرين عراقي، إلى أن أسرى الجبهة في كافة السجون شرعوا بإضراب تضامني مع الأسير كايد لمدة 3 أيام، وأن إجراءات صارمة تعرض لها المضربون في السجون من إغلاق اقسامهم، ومصادرة محتوياتهم الشخصية، والحرمان من الزيارات، اضافة إلى نقل قياداتهم الى زنازين عزل في مختلف السجون، كما جرى تهديد الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات بعزله.

 وأوضحت أن 26 أسيرا في سجن "مجدو" لازالوا يخوضون إضرابا عن الطعام، تضامنا مع الأسير كايد، والذي نقل إلى عزل سجن "ايلا"، بسبب خوضه الإضراب منذ 15/6/2016، احتجاجا على أمر اعتقاله الإداري بعد 14 عاما قضاها بالسجن.

وقالت المحامية عراقي نقلا عن الأسير وجدي جلاد "إن 26 أسيرا والذين دخلوا الإضراب التضامني قد تم نقلهم إلى قسم "6" في سجن "مجدو"، وهو قسم عزل انفرادي بعد إخراج جميع الأغراض من الغرف، ومصادرة كافة الأدوات الكهربائية، ومواد الكنتين، وإبقاء فقط الفرشة والحرام لكل أسير، وإغلاق شبابيك القسم بالصاج، والحديد، وتحويل القسم إلى زنزانة كبيرة مغلقة".

 وأضاف الجلاد "أن إدارة السجن فرضت عقوبات على المضربين بالحرمان من الزيارات، ولقاء المحامين".

وكان الأسير كايد من سكان عصيرة الشمالية قد رفض المثول أمام محكمة الاعتقال الإداري، معتبرا أنها "محكمة غير شرعية، وباطلة ولا يعترف بها".

ونقلت عراقي أسماء الأسرى المضربين عن الطعام في سجن "مجدو"، وهم: عبد الله زكارنه، إبراهيم أبو خيط، مجدي كواريك، جاسر قادوس، جمال هندي، هيثم بخيت، طارق درويش، لؤي دنديس، رؤوف حواري، محمود حج محمد، صقر عتيق، جمعه عجاوي، شادي خوله، أحمد ابو عمشه، مهدي سويدان، وليد عبيدات، أحمد عبيدات، معتصم عواد، ماجد دغلس، وسام حنون، مراد كعبي، عبد جبالي، مؤيد عبد الرحيم، محمد عواد ، أسيل زغيبي وزايد حسنيه.

التعليقات