40 أسيرا بجلبوع يواصلون إضرابهم التضامني مع كايد

قوات مصلحة السجون تقتحم سجن "ريمون"، ونقلت 100 أسير إلى سجن "أوهالي كيدار"، ردا على الأسرى المضربين المتضامنين مع الأسير بلال الكايد، المضرب عن الطعام منذ أكثر من 42 يوما

40 أسيرا بجلبوع يواصلون إضرابهم التضامني مع كايد

الأسير بلال كايد

قالت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين شيرين عراقي، اليوم الثلاثاء، إن قرابة 40 أسيرا في سجن 'جلبوع'، موزعين على قسمي 4 و5، يواصلون إضرابهم الجزئي عن الطعام، بمعدل أربعة أيام أسبوعيا، تضامنا مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 42 يوما ضد تحويله للاعتقال الإداري.

وأوضحت المحامية عراقي، أن الأسرى يهتفون باسم الأسير بلال كايد يوميا عند العد الصباحي، حيث قامت الإدارة بقمعهم، وأصدرت قرارا بحرمانهم من الزيارات لمدة شهرين، وصادرت الأجهزة الكهربائية الموجودة داخل غرفهم.

وأضافت أن إدارة السجن تعمد الى منع الأسرى المضربين من الخروج من غرفهم، وتجري تفتيشا واقتحامات شبه يوميه لأقسامهم.

وطالب الأسرى بضرورة تضافر كافة الجهود الشعبية والسياسية والإعلامية مع الأسير كايد والأسيرين محمد ومحمود البلبول، المضربين عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري الجائر.

من جهة ثاني، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم، بأن قوات كبيرة من وحدات القمع التابعة لمصلحة السجون اقتحمت قسم '5' في سجن 'ريمون'، ونقلت 100 أسير إلى سجن 'أوهالي كيدار' من أسرى حركتي فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وبدأت عمليات 'تفتيش وحشية، واستفزازية بالقسم'.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أن 'هذه الاقتحامات تأتي ردا على الأسرى المضربين المتضامنين مع بلال الكايد، المضرب عن الطعام منذ أكثر من 42 يوما، احتجاجا على اعتقاله الاداري، ومحمد ومحمود البلبول'.

وأوضحت الهيئة أن 'الاعتداء على المتضامنين، شمل فرض عقوبات عليهم بالحرمان من الزيارات، وإغلاق الأقسام، وفرض غرامات مالية، اضافة الى نقلهم الى أقسام مغلقة، وتعريتهم، وتكبيلهم، ومصادرة كافة الأدوات الكهربائية'.

اقرأ/ي أيضًا| تنكيل بالأسرى المضربين عن الطعام نصرة لكايد

وأشارت إلى أن 50 أسيرا متضامنا يخوضون اضرابا عن الطعام، ويتم استبدالهم كل 10 ايام بـ 50 آخرين، في محاولة للضغط على حكومة الاحتلال، للاستجابة لمطالب المضربين، لافتة إلى أن إدارة السجون تقوم بمساومة الأسرى المضربين على العلاج، مقابل انهاء الاضراب، في محاولة لكسر الخطوة الاحتجاجية الواسعة التي انطلقت في السجون.

التعليقات