41 أسيرة تعانين الأمرين في سجن الشارون

​أعلنت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الخميس، أن 41 أسيرة فلسطينية تعانين الأمرين في سجن الشارون الإسرائيلي الذي يقبعن فيه، وبينهن 12 أسيرة قاصر.

41 أسيرة تعانين الأمرين في سجن الشارون

أعلنت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الخميس، أن 41 أسيرة فلسطينية تعانين الأمرين في سجن الشارون الإسرائيلي الذي يقبعن فيه، وبينهن 12 أسيرة قاصر.

وبحسب الهيئة، تقبع الأسيرات تحت 'ظروف وأوضاع حياتية ومعيشية وصحية صعبة، ما زالت تسوء باستمرار، بفعل السياسات الإسرائيلية الانتقامية الممنهجة'.

وأوضحت الهيئة الفلسطينية، في بيان لها، أن إسرائيل تتعامل مع الأسيرات بطريقة مخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية، وأن 'الهجمة عليهن مبنية على أسس عنصرية، مما يوجب على المؤسسات الدولية الخروج عن صمتها ووضع حد لهذه الجرائم المستمرة'.

وطالبت الهيئة 'الكل الفلسطيني بالتوحد خلف قضايا الأسرى والأسيرات، خصوصا في ظل الهجمات المتزايدة في الفترة الأخيرة عليهن في كافة السجون، وأن المرحلة القادمة بحاجة إلى مزيد من الجهد لدعم وتعزيز صمود الأسرى، وإفشال الهجمة ومخططات جهاز المخابرات الإسرائيلي (الشاباك) والحكومة الإسرائيلية، في قتل الأسرى وتفريغهم من محتواهم'.

على صعيد متصل، ذكر نادي الأسير أن أكثر من 335 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي يخوضون إضرابات مفتوحة عن الطعام، احتجاجا على قضايا مختلفة، بينها الممارسات التنكيلية والتضامن مع الأسير كايد واحتجاجا على الاعتقالات الإدارية

وبيّن نادي الأسير، في بيان صحافي، اليوم الخميس، أن 285 أسيرا شرعوا بالإضراب المفتوح في سجني 'ايشل' و'نفحة'، احتجاجا على الممارسات التنكيلية التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال، وقوّات القمع بحقهم، ومنها: الاقتحامات، والتفتيش اليومي، بالإضافة إلى نقل عدد من زملائهم الأسرى تعسفيا إلى سجون أخرى.

اقرأ/ي أيضًا | نورهان وهدية: من بادية تطهر إلى حي يوشك على الانفجار

وأضاف نادي الأسير أن 'الأسير بلال كايد يواصل إضرابه لليوم 51 على التوالي، احتجاجا على تحويله للاعتقال الإداري في يوم الإفراج عنه، وذلك بعد قضائه 14 عاما ونصف العام في الأسر، ويتضامن معه 40 أسيرا من الجبهة الشعبية، وهم الدفعة الثالثة لأفواج التضامن.

التعليقات