80 أسيرًا ينضمون للإضراب الجمعة

قال نادي الأسير إن 80 أسيرًا في سجن "ريمون" سينضمون يوم غد الجمعة للإضراب المفتوح عن الطعام، إلى جانب زملائهم في سجون أخرى، رفضًا لسياسات التنكيل التي تُمارسها إدارة سجون الاحتلال وقواتها القمعية، من اقتحامات وتفتيش مهين بحق الأسرى.

80 أسيرًا ينضمون للإضراب الجمعة

صورة توضيحية

قال نادي الأسير إن 80 أسيرًا في سجن 'ريمون' سينضمون يوم غد الجمعة للإضراب المفتوح عن الطعام، إلى جانب زملائهم في سجون أخرى، رفضًا لسياسات التنكيل التي تُمارسها إدارة سجون الاحتلال وقواتها القمعية، من اقتحامات وتفتيش مهين بحق الأسرى.

وأضاف النادي في بيان له بهذا الخصوص، أن دفعات جديدة من الأسرى، في سجون أخرى، ستدخل يوم الأحد المقبل.

وخاض أكثر من 300 أسير في سجون الاحتلال اليوم الخميس، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لأسباب مختلفة، منهم 150 في سجن 'نفحة'، و135 في سجن 'ايشل' احتجاجًا على سياسات إدارة السجون بحقهم، و40 أسيرًا من الجبهة الشعبية في عدة سجون للتضامن مع الأسير بلال كايد المضرب لليوم 51 ضد تحويله للاعتقال الإداري بعد انتهاء محكوميته البالغة 14 عامًا ونصف.

كما يواصل خمسة أسرى إضرابهم عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري، وهم: محمود البلبول المضرب منذ 4 من تموز/ يوليو الماضي، وشقيقه محمد البلبول المضرب منذ 7 من تموز/ يوليو الماضي، والأسيرين مالك القاضي وعياد الهريمي المضربين منذ 15 من الشهر نفسه، وجميعهم من محافظة بيت لحم، علاوة على الصحفي عمر نزال، عضو الأمانة العامة لنقابة الصحافيين والذي بدأ إضرابه اليوم.

هذا ويستمر أربعة أسرى في إضرابهم احتجاجًا على قرار اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتقليص الزيارات، وذلك منذ 18 من تموز/ يوليو، وهم: أحمد البرغوثي، محمود سراحنة، زياد البزار وأمين كميل.

فيما يخوض الأسير وليد مسالمة من محافظة الخليل، إضرابًا عن الطعام منذ 18 من تموز/يوليو احتجاجًا على استمرار إدارة السجون بعزله.

التعليقات