إضراب تضامني في النقب ونفحة وريمون وهداريم الثلاثاء

​قال نادي الأسير، مساء السبت، إن الأسرى في سجون: نفحة، و"ريمون"، والنقب، و"هداريم"، قرروا الإضراب عن الطعام الثلاثاء المقبل ليوم واحد.

إضراب تضامني في النقب ونفحة وريمون وهداريم الثلاثاء

صورة توضيحية

قال نادي الأسير، مساء السبت، إن الأسرى في سجون: نفحة، و"ريمون"، والنقب، و"هداريم"، قرروا الإضراب عن الطعام الثلاثاء المقبل ليوم واحد.

وأضاف النادي، في بيان صحافي، أن هذه الخطوة تأتي دعما للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، واحتجاجا على منع عائلاتهم من الزيارة وإعادتها عن الحواجز، علاوة على المطالبة بإعادة بث فضائيتي معا وفلسطين.

من جانبها، أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن هذه الخطوة التصعيدية من قبل الأسرى، تأتي كرد فعل منطقي على كل الإجراءات اللاأخلاقية واللاإنسانية التي ترتكب بحقهم على أيدي شرطة السجون ووحدات القمع، التي ارتفعت وتيرتها بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة.

 وأضافت الهيئة، في بيان لها، أن "الحركة الأسيرة تتوحد اليوم بشكل حقيقي، وأن هذا القرار من السجون الأربعة يدل على وجود تنسيق وتنظيم فعال في التصدي لمخططات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة في تصفية قضية أسرانا سياسيا".

وطالبت الكل الفلسطيني بنصرة أسرانا، و"أنه يتوجب علينا جميعا مؤسسات وفصائل وشعب فلسطيني أن نتحمل مسؤولياتنا وأن نعزز صمود أسرانا بما يليق بتضحياتهم الجسيمة".

التعليقات