تمديد اعتقال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين إداريا

سلطات الاحتلال تمدد الاعتقال الاداري لعضو الأمانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين، الصحافي عمر نزال المعتقل منذ أربعة أشهر وذلك لثلاثة شهور إضافية

تمديد اعتقال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين إداريا

فعالية تضامن مع نزال (من الأرشيف)

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاعتقال الاداري لعضو الأمانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين،  الصحافي عمر نزال، المعتقل منذ أربعة أشهر، وذلك لثلاثة شهور إضافية.

وقال نادي الأسير إنه تلقى معلومات من محامين تفيد بتمديد اعتقال نزال لثلاثة شهور إضافية.

وكان قد اعتقل الصحافي نزال، وهو عضو في الامانة العامة لنقابة الصحافيين ورئيس تجمع الصحافيين الديمقراطيين، على معبر الكرامة الفاصل بين الضفة الغربية والأردن، أثناء توجهه من الضفة الغربية لحضور مؤتمر دولي للصحافيين في سراييفو، وتم تحويله للاعتقال الإداري لأربعة أشهر تنتهي في 22 آب/أغسطس.

وكتبت زوجة نزال مارلين ربضي على صفحتها على فيسبوك 'بلغنا اليوم أنه تم تمديد الاعتقال الإداري لعمر ثلاثة شهور'.

وكان نزال قد أعلن الإضراب عن الطعام في الرابع من آب/ أغسطس الحالي، احتجاجا على اعتقاله، واستباقا لتمديد الاعتقال الإداري.

وكانت أجهزة أمن الاحتلال (الشاباك) قد ببرت اعتقاله بانتمائه إلى "مجموعة إرهابية"، وأنه ناشط في صفوف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

التجمع الصحفي الديمقراطي يستهجن تجديد الاعتقال الإداري للزميل عمر نزال

استهجن التجمع الصحفي الديمقراطي قرار محكمة الاحتلال بتمديد الاعتقال الإداري للزميل الصحفي عمر نزال المضرب عن الطعام لليوم ال 17 على التوالي، لثلاثة شهور إضافية.

واعتبر التجمع هذا الإجراء أنه جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا خاصة الصحفيين في محاولة منه لإسكات صوت الحقيقة.

وطالب التجمع المؤسسات الحقوقية والصحفية بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة الزميل عمر نزال، خاصة وانه مضرب عن الطعام لليوم ال 17 على التوالي وهو يعاني من أوضاع صحية صعبة.

 

التعليقات