لبنان: اعتصام تضامني مع الأسرى الفلسطينيين

نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الاعتصام الشهري "خميس الأسرى" في بلدة الغندورية جنوب لبنان

لبنان: اعتصام تضامني مع الأسرى الفلسطينيين

منزل الأسير بلال كايد (توضيحية)

نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الاعتصام الشهري "خميس الأسرى" في بلدة الغندورية جنوب لبنان، بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية.

وألقيت خلال الاعتصام كلمات أكدت التضامن مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وهنأت الأسير بلال كايد بالانتصار الذي حققه على سجانيه.

كما طالب المتحدثون المنظمات الحقوقية القيام بواجبها لفضح إسرائيل التي تتصرف كدولة فوق القانون، مؤكدين أنه لا يجوز التقاعس بعد الآن باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الأسرى.

وشددوا على الوقوف إلى جانب فلسطين وشعبها رغم الوضع العربي المتردي، والصمت عما يرتكبه الاحتلال بحق الأرض والإنسان الفلسطيني ومقدساته.

واستنكر المتحدثون إجراءات الاحتلال بحق الأسرى وتركهم يعانون الألم والمرض نتيجة الإهمال الطبي، داعين إلى تعزيز الالتفاف حول قضية الأسرى والتي تمثل حجر الزاوية في أجندة النضال.

بدورها ثمنت الاسيرة المحررة، سهام أبو خروب، دور اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، مؤكدة أن طريق النصر يأتي بمزيد من التضحيات  لتأسيس قواعد جديدة للمعادلة مع الاحتلال من خلال الإرادة الفولاذية التي يعبر عنها الأسرى وشباب وشابات فلسطين في انتفاضتهم الباسلة.

التعليقات