الأسير محمد مرداوي يعاني من التهابات حادة

يُعاني الأسير المريض محمد عدنان سليمان مرداوي (38 عاما)؛ من التهابات حادة في مكان إجرائه للعملية الجراحية في الرأس؛

الأسير محمد مرداوي يعاني من التهابات حادة

الأسير محمد مرداوي

يُعاني الأسير المريض محمد عدنان سليمان مرداوي (38 عاما)؛ من التهابات حادة في مكان إجرائه للعملية الجراحية في الرأس؛ 'نتيجة عدم متابعة أطباء الاحتلال لتقديم العلاج اللازم له؛ بالإضافة لنقله في البوسطة الحديدية دون أدنى مراعاة حالته الصحية المتدهور وللنزيف الحاد الذي كان يعاني منه في مكان العملية الجراحية'، حسبما قالت مؤسسة 'مهجة القدس للشهداء والأسرى' أمس الأربعاء؛ في بيان أصدرته بعذا الخصوص.

وأفادت أن 'الأسير المرداوي خضع لعلمية جراحية قبل شهرين تقريبا لاستئصال كتلة دهنية في الجزء الخلفي من رأسه؛ علماً أنه يعاني من ظهورها منذ أكثر من سنة؛ إلا أن سياسة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال أدت لتأخير عرضه على طبيب أخصائي أو تقديم العلاج اللازم له'.

وأضافت أن 'الأسير مرداوي يعاني أيضا من التهاب رئوي حاد وقد خضع قبل اعتقاله لعملية استئصال جزء من الرئة اليسرى؛ وما زال يعاني من مضاعفات ذلك الالتهاب حتى الآن'.

وطالبت 'مهجة القدس' مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بـ'التدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى المرضى وتمكينهم من حقوقهم المشروعة في العلاج والحرية'.

جدير بالذكر أن الأسير محمد مرداوي أعزب من مواليد العام 1979م، وهو من سكان قرية عرابة قضاء جنين، قامت قوات الاحتلال باعتقاله بتاريخ 17/08/1999م، وصدر بحقه حكما بالسجن لمدة 28 عامًا، بتهمة الانتماء لسرايا القدس والقيام بأعمال مقاومة ضد الاحتلال.

إقرأ/ي أيضًا | استشهاد أسير في سجون الاحتلال جراء جلطة دماغية

التعليقات