إسرائيل تصدر 25 أمر اعتقال إداري بحق أسرى

تواصل سلطات الاحتلال في إصدار قرارات الإداري بحق المعتقلين الفلسطينيين، حيث يقبع في سجون الاحتلال حاليا حوالي 700 معتقل، بينهم أسيرتين.

إسرائيل تصدر 25 أمر اعتقال إداري بحق أسرى

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 25 أمر اعتقال إداري بحق أسرى، لمدد تتراوح بين شهرين وستة شهور، وذلك في الفترة الواقعة بين العاشر و23 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وتواصل سلطات الاحتلال في إصدار قرارات الإداري بحق المعتقلين الفلسطينيين، حيث يقبع في سجون الاحتلال حاليا حوالي 700 معتقل، بينهم أسيرتين.

وقال محامي نادي الأسير الفلسطيني محمود الحلبي، إن من بين الأوامر ثلاثة أوامر جديدة صدرت بحق أسرى لأول مرة أو أعاد الاحتلال اعتقالهم بعد الإفراج عنهم.

وأشار إلى أن الاحتلال جدّد الأمر الإداري بحقّ الصحفي عمر نزال المعتقل منذ 23 نيسان/أبريل 2016، لمدة شهرين آخرين.

وفي ذات السياق، ثبتت سلطات الاحتلال، الاعتقال الإداري بحق الاسير مصعب محمود عبد ربه (35 عاما)، من مخيم طولكرم، وذلك مدة 6 أشهر قابلة للتجديد، دون تحديد سبب الاعتقال.

واعتقل الاحتلال مصعب عبد ربه بتاريخ 29/10/2016 أثناء عودته من مدينة رام الله عبر حاجز طيار، وقد تم نقله إلى سجن عوفر مباشرة، دون عرضه على لجنة تحقيق.

وقالت الناطقة الإعلامية لمركز أسرى فلسطين للدراسات، أمينة طويل، إن عبد ربه الذي أمضى سابقا في سجون الاحتلال 10 سنوات بشكل متواصل بتهمة المشاركة في أعمال مقاومة عام 2002، وأطلق سراحه في عام 2012، وكان قد تعرض بيته لاقتحامات جنود الاحتلال واستدعاء جهاز المخابرات الإسرائيلي عدة مرات، على مدار 4 سنوات من الإفراج عنه.

اقرأ/ي ايضًا| للمرة الثالثة: تجديد الاعتقال الإداري لأسير من جنين

 يذكر أن عبد ربه، متزوج وأب لطفلة تبلغ من العمر حوالي 8 أشهر، وتعرض للتعذيب في سجون الاحتلال سابقا، وخاض إضرابات عن الطعام عدة مرات، كما أنه شقيقه طارق عبد ربه استشهد بعد اعتقاله السابق بأيام.

التعليقات