5 أسرى من الضفة وغزة يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

دخل خمسة أسرى من الضفة الغربية وقطاع غزة، اليوم الجمعة، أعواما جديدة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بينهم ثلاثة أسرى من قيادات حركة الجهاد الإسلامي.

5 أسرى من الضفة وغزة يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

(صورة توضيحية)

دخل خمسة أسرى من الضفة الغربية وقطاع غزة، اليوم الجمعة، أعواما جديدة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بينهم ثلاثة أسرى من قيادات حركة الجهاد الإسلامي.

وأفادت إذاعة "صوت الأسرى" أن "الأسرى الخمسة هم الأسير زيد إبراهيم أحمد بسيسي (39 عاما) من مدينة طولكرم محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بالإضافة إلى 55 عاما بعد اعتقاله عام 2001، وأمضى في السجون 15 عاما، وهو معتقل على خلفية مسئوليته عن تنفيذ عدة عمليات عسكرية ضد أهداف إسرائيلية، وكان قد تولى قيادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة طولكرم بعد استشهاد القائد العام للسرايا أسعد دقة، وهو الآن مسئول الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد. ويحتاج الأسير بسيسي لإجراء عملية جراحية في قدمه ناجمة عن مضاعفات العيار الناري الذي أصيب به خلال اعتقاله وإهمال علاجه بشكل متعمد على مدار السنوات الماضية، ومعاناته تتفاقم يوميا دون أدنى اهتمام من إدارة السجون التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن تدهور حالته الصحية. والأسير محمد كامل خليل عمران من مدينة الخليل محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بعد اعتقاله عام 2002، وأمضى في السجون 14 عاما. والأسير عمران هو أحد مهندسي عملية وادي النصارى (زقاق الموت)، وعملية وادي النصارى نفذها ثلاثة مقاومين من سرايا القدس، في العاشر من رمضان عام 2002 م، قتلوا فيها ضابطا و13 جنديا إسرائيليا. والأسير أحمد رشاد الزين السكني من مدينة غزة محكوم بالسجن 27 عامًا منذ اعتقاله عام 2002، وأمضى في السجون 14 عاما. واتهمه الاحتلال بالمشاركة في تدريب مقاومين وتنفيذ عمليات، وعقب اندلاع انتفاضة الأقصى أُدرج اسمه ضمن قوائم المطلوبين بدعوى نشاطه في حركة الجهاد الإسلامي. وكان السكني فقد طفله قبل ثلاثة أعوام في حادث سير أثناء عودته من رحلة ترفيهية لأبناء الأسرى، دون أن يتمكن من رؤيته سوى مرتين منذ ولادته، ثم رزق قبل عامين بتوأمه (معتز وسوار) بعد تهريبه لنطفة من داخل السجون. ومن مدينة طولكرم الأسير زاهر محمود إبراهيم غانم (37 عاما) محكوم بالسجن 18 عاما بعد اعتقاله عام 2002، وأمضى في السجون 14 عاما. والأسير فايز محمد علي أبو صغيرة (44 عاما) محكوم بالسجن 16 عاما منذ اعتقاله عام 2004 وأمضى في سجون الاحتلال 12 عاما".

 

التعليقات