12 دولة تتضامن مع الأسرى الفلسطينيين

قال بيان صادر عن نادي الأسير إن الفعاليات تأتي بالتزامن مع يوم الأسير السياسي العالمي، الذي يُصادف اليوم الثلاثاء، ولمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي صادف يوم العاشر من الشهر الجاري.

12 دولة تتضامن مع الأسرى الفلسطينيين

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، أن فعاليات تضامنية ستنظم، اليوم الثلاثاء، 12 دولة بشكل مشترك دعما للأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.

وقال بيان صادر عن نادي الأسير إن الفعاليات تأتي بالتزامن مع يوم الأسير السياسي العالمي، الذي يُصادف اليوم الثلاثاء، ولمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي صادف يوم العاشر من الشهر الجاري.

وحسب البيان تنظم الفعاليات مؤسسة مدافعون من أجل حقوق الإنسان الناشطة في الضفة الغربية، بالتنسيق مع نادي الأسير الفلسطيني، ومع العشرات من المؤسسات الحقوقية الداعمة للأسرى في تلك الدول.

وتشمل قائمة الدول التي ستشهد الفعاليات وفق البيان كل من: إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل والأرجنتين وكولومبيا واليابان والمكسيك وكندا وفرنسا وجنوب إفريقيا وكوبا وتشيلي.

وتعتقل إسرائيل زهاء سبعة ألاف أسير فلسطيني بينهم العشرات أمضوا أكثر من 20 عاما قيد الاعتقال.

قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن 12 دولة ستشهد وقفات تضامنية، دعما للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن مؤسسة مدافعون من أجل حقوق الإنسان، التي تتخذ محافظة الخليل مقراً لها، كانت قد أتمت الترتيبات لتنظيم هذه الفعاليات، بالتنسيق مع نادي الأسير، ومع العشرات من المؤسسات الحقوقية الداعمة للأسرى، في تلك الدول.

التعليقات