وقفة بغزة رفضا لاعتقال الاحتلال برلمانية بالضفة

باعتقال البرلمانية الحلايقة، يرتفع عدد النواب المعتقلين في السجون الإسرائيلية إلى 10 نواب، بينهم نائب عن حركة فتح، وآخر عن الجبهة الشعبية، وثمانية عن حركة حماس.

وقفة بغزة رفضا لاعتقال الاحتلال برلمانية بالضفة

شارك العشرات من نواب المجلس التشريعي في قطاع غزة، اليوم الأحد، في وقفة، رفضاً لاعتقال الجيش الإسرائيلي عضو المجلس، سميرة الحلايقة، من مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وقال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، أحمد بحر، إن إسرائيل تسعى إلى تغييب ممثلي الشعب الفلسطيني، من خلال اعتقال 'النواب'.

وأضاف خلال كلمة ألقاها في الوقفة، التي نُظّمت في مقر المجلس بغزة: 'إسرائيل لا تمتثل للقانون ولا تفهم إلا لغة القوة والسلاح'.

وطالب بحر الفصائل الفلسطينية بتوحيد 'كتلها البرلمانية، كي يؤدي المجلس مهامه في الضفة الغربية وقطاع غزة بشكل متزامن'.

من جهته، قال رئيس كتلة التغيير والإصلاح، محمود الزهار، إن الفلسطينيين لن يتنازلوا عن 'المقاومة بكل أشكالها'، بهدف 'تحرير الأسرى من داخل سجون إسرائيل'.

وأضاف الزهار، في كلمة ألقاها خلال الوقفة:' ندعو الكتل البرلمانية المختلفة إلى التوحّد في إطار عمل وطني، لإيصال معاناة النوّاب المختطفين داخل سجون إسرائيل إلى العالم'.

وكان الجيش الاحتلال، قد اعتقل في ساعة مبكرة، من فجر الخميس الماضي، عضو المجلس عن كتلة حركة 'حماس'، سميرة الحلايقة، جنوبي الضفة الغربية.

وباعتقال الحلايقة، يرتفع عدد النواب المعتقلين في السجون الإسرائيلية إلى 10 نواب، بينهم نائب عن حركة فتح، وآخر عن الجبهة الشعبية، وثمانية عن حركة حماس.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف فلسطيني.

التعليقات