توتر بسجن النقب عقب فتح بيت عزاء لفقهاء

يشهد سجن النقب منذ ساعات صباح اليوم الأحد، حالة من التوتر والاحتقان، وذلك على خلفية قيام الأسرى بفتح بيت عزاء للأسير المحرر مازن فقهاء، الذي اغتيل مساء الجمعة قبالة منزله في غزة.

توتر بسجن النقب عقب فتح بيت عزاء لفقهاء

صورة توضيحية (أ ف ب)

يشهد سجن النقب منذ ساعات صباح اليوم الأحد، حالة من التوتر والاحتقان، وذلك على خلفية قيام الأسرى بفتح بيت عزاء للأسير المحرر مازن فقهاء، الذي اغتيل مساء الجمعة، قبالة منزله في غزة.

وبحسب مؤسسة مهجة القدس، فقد أغلقت إدارة السجن بيت العزاء ومنعت من الأسرى القيام بأي نشاطات تضامنية على خلفية اغتيال فقهاء.

وذكرى الأسرى في رسالة وصلت لمؤسسة مهجة القدس، أن إدارة السجن عزلت الأسير جمعة عبد الله التايه من حركة الجهاد بالإضافة لثلاثة أسرى من حماس لم يعرف أسمائهم، وتطالب اليوم بإخراج الأسرى القابعين في قسم '5' الذي يضم أسرى حماس والجهاد الإسلامي ونقلهم إلى قسم '22'، إلا أنهم يرفضون ذلك معربين عن خشيتهم من تصاعد وتدهور الأوضاع والدخول في مواجهة مباشرة مع قوات إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية.

وطالبت مهجة القدس المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتدخل العاجل من أجل وقوفها عند مسؤولياتها القانونية والإنسانية والتدخل لدى إدارة مصلحة سجون الاحتلال لمنع تدهور الأوضاع.

التعليقات