الأسير رياض العمور يواجه مشاكل حادة في القلب

يواجه الأسير العمور وضعا صحيا خطيرا منذ اعتقاله، إذ يعاني من مشاكل حادة في القلب، وهو بحاجة منذ سنوات إلى إجراء عملية لتغيير الجهاز الخاص بتنظيم دقات القلب.

الأسير رياض العمور يواجه مشاكل حادة في القلب

الأسير رياض العمور

يواجه الأسير العمور وضعا صحيا خطيرا منذ اعتقاله، إذ يعاني من مشاكل حادة في القلب، وهو بحاجة منذ سنوات إلى إجراء عملية لتغيير الجهاز الخاص بتنظيم دقات القلب، فيما تواصل إدارة سجون الاحتلال مماطلتها المتعمدة في توفير العلاج والمتابعة الصحية اللازمة له، حسبما صرح نادي الأسير الفلسطيني.

وأضاف النادي أن الأسير رياض العمور (52 عاما) من بيت لحم دخل عامه العشرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك منذ اعتقاله في شهر أيار/ مايو عام 2002.

وأكد أن الأسير العمور مكث في سجن "عيادة الرملة" 7 سنوات، ورغم مرضه إلا أنّه كان يُشرف على متابعة رفاقه المرضى في سجن "الرملة" ونقل قبل عدة سنوات إلى سجن "جلبوع"، حيث يقبع اليوم. وبدأ العمور يعاني من وجود مياه على الرئة، ومن إغماءات متكررة، في الآونة الأخيرة.

وتعرض العمور قبل اعتقاله عام 2002، للاعتقال عدة مرات، كما تعرض للمطاردة، ولاحقًا واجه تحقيقا قاسيا وطويلا، خلاله واجه التعذيب الشديد حتّى أنه فقد السمع في إحدى أذنيه، ولاحقًا حكم عليه الاحتلال بالسّجن 11 مؤبدًا.

وحينما اعتُقل كانت ابنته الكبرى آية تبلغ من العمر 8 سنوات، وطفله الأصغر محمد عاما، واليوم هو جد لتسعة أحفاد.

التعليقات