16/01/2016 - 18:42

3100 شهيد فلسطيني في سورية

​أصدرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية السبت، تقريرًا يظهر أن عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا في سورية منذ اندلاع الأزمة في شهر آذار/ مارس 2011 حتى السبت 16 كانون الثاني/ يناير 2016 بلغ 3100 شهيد.

3100 شهيد فلسطيني في سورية

أصدرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية السبت، تقريرًا يظهر أن عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا في سورية منذ اندلاع الأزمة في شهر آذار/ مارس 2011 حتى السبت 16 كانون الثاني/ يناير 2016 بلغ 3100 شهيد. وأوضح التقرير العدد الكلي للشهداء وأسباب استشهادهم، وكذلك يوضح الأماكن التي استشهدوا فيها.

وبحسب التقرير، استشهد 1056 فلسطينيًا جراء قصف مخيماتهم أو أماكن سكنهم في سورية، دون تحديد مصدر القصف، فيما استشهد 693 فلسطينيًا بإطلاق نار في مناطق اشتباك، منهم من كان ضمن مجموعات مقاتلة ومنهم من استشهد دون أن يتدخل في المعارك الجارية في المناطق التي تواجد بها، واستشهد 283 فلسطينيًا برصاص قناصة في مختلف مخيمات اللاجئين أو أماكن سكناهم.

وقضى 431 فلسطينيًا تحت التعذيب في سجون النظام السوري، واستشهد 184 فلسطينيًا في مخيم اليرموك جراء الحصار الشديد ونقص الغذاء والدواء الذي فرضته قوات النظام والفصائل الموالية لها من جهة، وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش' من جهة أخرى، فيما استشهد 453 فلسطينيًا لأسباب أخرى.

وأدانت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في بيان أصدرته السبت، السياسة الممنهجة التي تتبعها الأونروا تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان سواءً الفلسطينيين المقيمين أو اللاجئين من سورية، كما ونددت بتقليص وكالة الغوث مساعداتها وخدماتها لهم.

وأشارت مجموعة العمل في بيانها إلى أنها تتابع عن كثب سياسة الوكالة الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' تجاه اللاجئين الفلسطينيين وخصوصاً عملية التقليص التدريجي للمساعدات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان سواءً الفلسطينيين المقيمين أو اللاجئين من سورية، والتي بدأتها بوقف المساعدات النقدية والغذائية بشكل كامل عن حوالي 1100 عائلة فلسطينية سورية، ووقف بدل الإيواء للاجئين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان وخفض قيمة المساعدة الغذائية بالإضافة إلى تقليصات التعليم وأخيراً تقليصات بدل الاستشفاء الذي طال جميع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

  

التعليقات