30/01/2017 - 09:25

84 لاجئا فلسطينيا أعدموا في سورية

أعلنت مجموعة "العمل من أجل فلسطينيي سورية"، أن 84 لاجئًا فلسطينيًا أُعدموا ميدانيًا منذ بداية الأزمة السورية عام 2011 وذلك حتى يوم 29 كانون الثاني/ يناير الحالي.

84 لاجئا فلسطينيا أعدموا في سورية

لاجئون كانوا لا يزالون باليرموك بطابور للحصول علفى مساعدات (رويترز)

أعلنت مجموعة 'العمل من أجل فلسطينيي سورية'، أن 84 لاجئًا فلسطينيًا أُعدموا ميدانيًا منذ بداية الأزمة السورية عام 2011 وذلك حتى يوم 29 كانون الثاني/ يناير الحالي.

وأوضحت المجموعة في بيان أن الضحايا توزعوا حسب المخيمات الفلسطينية والمدن السورية على الشكل التالي: 19 لاجئًا أُعدموا في مخيم درعا، و18 في حلب، فيما أعدم 15 لاجئًا في مخيم اليرموك، و7 آخرين في حي التضامن بريف دمشق، و5 لاجئين في مخيم الحسينية، ولاجئان في السيدة زينب، وآخر في مخيم العائدين حماة، ولاجئ في مخيم خان الشيح.

وأشارت المجموعة إلى وجود المئات من اللاجئين الفلسطينيين في سجون الأمن السوري ويواصل تكتمه على مصيرهم وأماكن وأوضاع اعتقالهم.

ويعتبر سجن صيدنايا أحد أضخم سجون النظام والذي يمنع إدخال المؤسسات الدولية ولجان حقوق الإنسان للتحقيق في انتهاكات ارتكبها النظام ضد المعتقلين في أجنحته، حيث يتسع سجن صيدنايا لأكثر من 15 ألف سجين، وهو السجن الذي يرجح عدد من الناشطين بوجود المئات من اللاجئين الفلسطينيين فيه.

التعليقات