22/07/2017 - 17:52

"داعش" يعدم فتى فلسطينيا أدخل الطعام لمخيم اليرموك

ذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية، أن التنظيم قد اعتقل الفتى عليان بتهمة إدخال الطعام إلى مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام" التي تعادي "داعش" في المخيم.

الفتى الفلسطيني محمد عليان.نشطاء.

نشر تنظيم "داعش" الذي يسيطر على مساحات واسعة من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق، صورا لما قال إنه تنفيذ حكم الإعدام بحق الفتى الفلسطيني محمد عليان، فيما لم يتسن التأكد من صحة الخبر من مصدر آخر.

وذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية، أن التنظيم قد اعتقل الفتى عليان بتهمة إدخال الطعام إلى مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام" التي تعادي "داعش" في المخيم.

يذكر أن عناصر هيئة تحرير الشام كانوا قد ساندوا تنظيم "داعش" خلال معاركه ضد المعارضة السورية والتي انتهت بفرض سيطرته على المخيم مطلع نيسان/ إبريل 2015.

إلى ذلك، وعلى الرغم من جراحاتهم المتتالية جراء استهداف مخيماتهم، نظم اللاجئون الفلسطينيون في سورية فعاليات نصرة للمسجد الأقصى، ففي مخيم اليرموك وبلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق ومخيم النيرب في حلب خرج المتظاهرون مسيرات حاشدة بعد صلاة الجمعة.

أما في مخيم جرمانا وخان دنون بريف دمشق ومخيم درعا جنوب سورية، نظم الأهالي ووجهاء المخيمات تلك وقفات تضامنية من أجل القدس، ورفع منظمو الفعاليات شعارات تطالب بالتحرك لنجدة المقدسات ومنع تهويدها.

التعليقات