07/08/2017 - 15:52

إيران تؤكد لحماس دعمها للمقاومة الفلسطينية

رحب وزير الخارجية الإيراني بزيارة وفد حماس، مؤكدا أهمية القضية الفلسطينية في السياسة الخارجية الإيرانية وضرورة العلاقة بفصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس، بحسب بيان صادر عن الحركة.

إيران تؤكد لحماس دعمها للمقاومة الفلسطينية

التقى وفد من قيادة حركة حماس، اليوم الإثنين، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في العاصمة الإيرانية طهران.

وترأس وفد الحركة عضو المكتب السياسي عزت الرشق، إضافة إلى القادة أسامة حمدان وصالح العاروري وزاهر جبارين.

ورحب وزير الخارجية الإيراني بزيارة وفد حماس، مؤكدا أهمية القضية الفلسطينية في السياسة الخارجية الإيرانية وضرورة العلاقة بفصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس، بحسب بيان صادر عن الحركة.

وأكد ظريف أن دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للقضية الفلسطينية ثابت وغير قابل للتغيير، مشيرا إلى أن طهران ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني ومقاومته من منطلق هذا الموقف الثابت.

وقال ظريف: "نحن مستعدون لنبذ كل الخلافات في سبيل دعم فلسطين والشعب الفلسطيني ووحدة الأمة الإسلامية".

من جانبه، شكر رئيس وفد حماس عزت الرشق الدعم الإيراني للشعب الفلسطيني ومقاومته، مؤكدا أن علاقة حماس بطهران تأتي في سياق الأهمية التي توليها الحركة للتواصل مع مكونات الأمة الإسلامية كافة خدمة للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية لهذه الأمة.

وقال الرشق: إن "حماس تؤمن بضرورة وحدة العالم الإسلامي ونبذ الخلافات وتوجيه الطاقات نحو العدو المشترك للجميع وهو الاحتلال".

وأكد الجانبان، وفق بيان حماس، على فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية نحو مواجهة عدو مشترك ونصرة فلسطين والأقصى والمقاومة.

وكان الوفد التقى أمس مسؤولين إيرانيين عقب المشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني حسن روحاني بدعوة من الجمهورية الإيرانية.

التعليقات