12/02/2023 - 08:05

زلزال تركيا وسورية: ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى 89

يأتي ذلك، بعد أن أكد سفير دولة فلسطين لدى تركيا د. فائد مصطفى، وفاة المرحوم حميد سليم وعائلته التي تضم زوجته سهام دبور وابنته نسرين وحفيدتهم وحفيدهم، وعدد العائلة 5 أفراد. وفاتهم كانت في مدينة أنطاكيا من جراء الزلزال المدمر.

زلزال تركيا وسورية: ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى 89

عدد الضحايا الفلسطينيين مرشح للارتفاع (أ.ب)

ارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسورية إلى 89، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير د. أحمد الديك، في بيان إن عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الزلزال في تركيا وسورية، حتى هذه اللحظة ارتفع ليصل إلى 89 قتيلا.

ويأتي ذلك، بعد أن أكد سفير دولة فلسطين لدى تركيا د. فائد مصطفى، وفاة المرحوم حميد سليم وعائلته التي تضم زوجته سهام دبور وابنته نسرين وحفيدتهم وحفيدهم، وعدد العائلة 5 أفراد. وفاتهم كانت في مدينة أنطاكيا من جراء الزلزال المدمر.

وقال السفير الديك إن عدد الضحايا مرشح للارتفاع، وذلك بسبب عدم اكتمال المعلومات المتوفرة بشأن سلامة جميع الأسر الفلسطينية المتواجدة في المناطق المنكوبة في كل من تركيا وسورية.

يذكر أن 3 مخيمات فلسطينية كانت في دائرة الزلزال في سورية، وهي مخيم الرمل في اللاذقية، ومخيم النيرب، ومخيم حندرات في حلب، إضافة إلى تجمعات فلسطينية متفرقة في المحافظات الشمالية بسورية.

وصباح اليوم الأحد، تجاوزت حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسورية 29 ألفا مع انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة في البلدين، مع استمرار البحث عن ناجين رغم تضاؤل الآمال في العثور عليهم..

ففي تركيا، ارتفع عدد ضحايا الزلزال إلى 24 ألفا و617 قتيلا وأكثر من 80 ألف جريح، بينما في سورية، ارتفعت الحصيلة إلى 4500 آلاف قتيل وأكثر من 8 آلاف جريح.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد المتضررين من جراء الزلزال بلغ نحو 26 مليون شخص وأطلقت نداء لجمع 42,8 مليون دولار لتمويل الحاجات العاجلة على الصعيد الصحي.

التعليقات