حماس: النكبة الفلسطينية مستمر ما دامت فلسطين محتلة..

-

حماس: النكبة الفلسطينية مستمر ما دامت فلسطين محتلة..
أكدت حركة حماس أن النكبة الفلسطينية ستبقى مستمرة ما دامت أرض فلسطين محتلة، مشددًا على أن احتفال الفلسطينيين بأرضهم محررة قادم لا محالة.

وقال مشير المصري القيادي في حركة حماس وأمين سر كتلة "التغيير والإصلاح" في المجلس التشريعي الفلسطيني في تصريحاتٍ صحفيةٍ اليوم الجمعة" أن احتفال الاحتلال باستقلاله وتجبره وكبريائه لن يعطيَه الشرعية، وأن لحظة الانتصار للشعب الفلسطيني قادمة وأقرب من أي وقتٍ مضى، طالما أن في فلسطين رجالاً يتنافسون على الشهادة".

وفيما يتعلق بالدور العربي خلال 61 عامًا من النكبة الفلسطينية واحتلال فلسطين، بيّن أن الدور العربي تجاه القضية الفلسطينية ونصرتها ضعيفٌ وكأنه غير موجود .

وأشار إلى أنه في المقابل هناك اصطفافٌ من بعض العرب والفلسطينيين بجانب الاحتلال على حساب القضية الفلسطينية، قائلاً "للأسف الموقف العربي تجاه فلسطين وقضيتها أصبح وجهة نظر، وإن ذلك يشكل خيانة عظمى للقضية ولمسيرة الثورة الوطنية".

ودعا الأنظمة العربية بأن يعودوا إلى رشدهم وإلي خيارات شعبهم وأمتهم، قائلاً عليهم أن يدركوا أن خيار المقاومة هو الكفيل بتحرير الوطن والمقدسات، وإنه آن الأوان أن ُيسند هذا القرار، والذي أثبت نجاحه وقوته في الميدان واستعصاءه على الانكسار والاستسلام، "وعليهم أن يساعدوا هذا الخيار وأن يقفوا بجانبه، وألا يصطفوا بجانب الاحتلال ويقدموا التهانيَ إليه بما يسمى استقلاله".

وفي رسالةٍ وجهها المصري باسم المجلس التشريعي الفلسطيني إلى العرب والمسلمين قال: "إن حالة الضعف والهوان ينبغي أن تغادر مربعها إلى حالة النصرة والدعم للشعب الفلسطيني وتعزيز مقومات صموده وثباته".

وقال إن "الأمة أحوج إلى المقاومة في ظل عدوٍّ تنكر لكل حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته وضرب بعرض الحائط كل الاتفاقيات المبرمة، مشيرًا إلى أنه "آن الأوان للتوقف عن مسيرة الاستسلام ولأن ينخرطوا ويقفوا بقوة وبثبات مع الشعب الذي يتبنى خيار التحرير من الاحتلال بالمقاومة".

التعليقات