تشومسكي خلال مؤتمر في غزة:من حق الشعب الفلسطيني العيش بحرية وسلام

وأكد تشومسكي في محاضرة ألقاها في المؤتمر اليوم السبت، حق الشعب الفلسطيني في الحصول على التعليم، والعيش بحرية وسلام. وقال إن اللغة تساعد على فهم المشاكل الأخرى التي تحيط بالإنسان، في ظل مفهوم اللامحدودية،

تشومسكي خلال مؤتمر في غزة:من حق الشعب الفلسطيني العيش بحرية وسلام


أعرب المفكر المعروف نعوم تشومسكي عن سعادته للمشاركة في أعمال "المؤتمر الدولي الأول للغة الإنجليزية وآدابها واللسانيات"، الذي ينظمه قسم اللغة الإنجليزية بالجامعة الإسلامية في مدينة غزة، وتستمر أعماله يومي السبت والأحد.

وأكد تشومسكي في محاضرة ألقاها في المؤتمر اليوم السبت، حق الشعب الفلسطيني في الحصول على التعليم، والعيش بحرية وسلام.

وقال إن اللغة تساعد على فهم المشاكل الأخرى التي تحيط بالإنسان، في ظل مفهوم اللامحدودية، وأنه لا حدود لإبداع الإنسان في نحت اللغة، وربط بين البيئة والجهاز الحسي الحركي للإنسان، وتأثيرها على اللغة، من حيث تطورها وتغيرها من وقت لآخر.

ويناقش المؤتمر النظريات اللغوية، استنادا إلى مجموعة من البحوث العلمية المحكمة (37 بحثاً)، بهدف تشجيع البحث العلمي المشترك في مجال اللغات، وتبادل الثقافات من اجل إرساء مفهوم التقاء الثقافات العالمية على طريق التفاهم العالمي بين الشعوب.

ويشارك في المؤتمر أكاديمون وباحثون من عدة دولة، وهي : الولايات المتحدة، وكندا، والصين، وماليزيا، وإيران

وعبر رئيس الجامعة الدكتور كمالين شعث شعث عن امتنان الجامعة الإسلامية لمشاركة المفكر العالمي تشومسكي ووفد الباحثين المرافق له، مؤكدا عزمها العديد من المؤتمرات البحثية هذا العام الدراسي.

التعليقات