الطيراوي: إغلاق محيط ضريح الشهيد عرفات لإجراءات تتعلق بالتحقيق

ويجري التنسيق التام في هذه الأيام ما بيننا وبين محققين فرنسيين والخبراء السويسريين والروس لفتح الضريح على أمل أن تظهر حقائق جديدة حول أسباب الوفاة، سنعلنها مباشرة لشعبنا وللرأي العام، فهذه قضية أكبر وأهم من أن تكون فرقعة إعلامية. كما فعلت قناة الجزيرة

الطيراوي: إغلاق محيط ضريح الشهيد عرفات لإجراءات تتعلق بالتحقيق

صرح رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية في استشهاد الرئيس ياسر عرفات، اللواء توفيق الطيراوي، أنه تم صباح اليوم الإثنين، البدء بإغلاق ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات وذلك تمهيداً للإجراءات الفنية اللازمة المتعلقة بسير التحقيق في ظروف استشهاده.

وتقوم فرنسا بالتحقيق في ظروف استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

ومن المرجح ان يقوم محققون فرنسيون وخبراء سويسريون ، باشراف السلطة الفلسطينية، باخذ عينات من جثمان الشهيد عرفات لمعرفة اسباب استشهاده.

وكان الرئيس محمود عباس قال : منذ رحيل الأخ أبو عمار المفاجئ والغامض قبل ثماني سنوات، لم نألُ جهداً للبحث والتنقيب والتحقيق لمعرفة الحقيقة، فشكّلنا لجاناً لم يتوقف عملها طيلة هذه السنوات، تتعاطى بكل الجدية والمسؤولية مع أي جديد يظهر في هذه القضية الحساسة والهامة جداً لنا، ولذلك فقد أولينا اهتمامنا لما صدر عن المعهد السويسري، وأجرينا اتصالات مع الجانب الفرنسي، ويجري التنسيق التام في هذه الأيام ما بيننا وبين محققين فرنسيين والخبراء السويسريين والروس لفتح الضريح على أمل أن تظهر حقائق جديدة حول أسباب الوفاة، سنعلنها مباشرة لشعبنا وللرأي العام، فهذه قضية أكبر وأهم من أن تكون فرقعة إعلامية. كما فعلت قناة الجزيرة.

التعليقات