نهاية الاسبوع الحالي: سفينتان ايرانيتان تتوجهان الى غزة ..

الحرس الثوري الإيراني يعلن استعداده لمرافقة سفن الإغاثة التي تنقل مساعدات انسانية الى سكان غزة وحراستها..

نهاية الاسبوع الحالي: سفينتان ايرانيتان تتوجهان الى غزة ..

أعلن عبد الرؤوف أديب زاده مدير الشؤون الدولية في جمعية الهلال الأحمر الإيراني أن سفينتين إيرانيتين تحملان مساعدات إنسانية ستتوجهان إلى قطاع غزة نهاية الأسبوع الحالي.

وقال زاده في حديث لوكالة "ارنا" إنه بعد عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قوافل المساعدات الانسانية إلى غزة قررت جمعية الهلال الأحمر الايرانية إرسال مساعدات إنسانية إلى غزة مرة أخرى وعقدت في هذا السياق عدة اجتماعات مع الجهات المعنية.

وأضاف أديب زاده أنه تقرر إرسال سفينتين الأولى تحمل مساعدات إنسانية والثانية تحمل عمال إغاثة تابعين لجمعية الهلال الاحمر لمساعدة أهالي غزة المحاصرين.
يذكر ان الحرس الثوري الإيراني كان اعلن مطلع الاسبوع الجاري عن استعداده لمرافقة سفن الإغاثة المتوجهة إلى قطاع غزة وحراستها، إذا أمر بذلك المرشد الأعلى للجمهورية الإيراني علي خامنئي.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن علي شيرازي، وهو ممثل لخامنئي لدى الحرس الثوري، قوله "قوات الحرس الثوري مستعدة بشكل كامل لمرافقة سفن الحرية والسلام التي تنقل مساعدات إنسانية من كل أنحاء العالم إلى سكان غزة المظلومين".

وأضاف "إذا أصدر قائد الثورة أمرا بهذا الشأن إلى القوات البحرية للحرس الثوري فإنها ستتخذ خطوات عملية وستضع قدراتها وتجهيزاتها رهن إشارة السفن المتوجهة إلى غزة"..

التعليقات