سفينة كسر حصار إيرانية تبحر باتجاه قطاع غزة..

السفينة تحمل المواد التموينية ومواد البناء وألعاب للأطفال، ومن المقرر أن تتبعها سفينة أخرى الجمعة القادم..

سفينة كسر حصار إيرانية تبحر باتجاه قطاع غزة..
أفادت وكالات الأنباء أن سفينة إيرانية تشق طريقها متجهة نحو قطاع غزة في محاولة لكسر الحصار.

ونقلت الوكالات عن الإذاعة الإيرانية الرسمية قولها إن سفينة مساعدات أخرى سوف تبحر متجهة إلى قطاع غزة الجمعة القادم.

وجاء أن السفينة تحمل المواد التموينية ومواد البناء وألعاب للأطفال، وأن منظمة باسم "المجتمع الإيراني لحماية الشعب الفلسطيني" هو الذي قام بهذه الحملة.

ونقل عن مصادر في منظمة "الهلال الأحمر الإيراني" قولها إن نحو 100 ألف إيراني أعربوا عن استعدادهم للمشاركة في قوافل كسر الحصار. بيد أنه لم يرد أية معلومات حول عدد المشاركين في السفينة، كما لم ترد أية معلومات عن مسارها.

في المقابل، نقل عن نائب قائد حرس الثورة الإيراني، حسين سلامة، نفيه إمكانية أن تقوم طهران بإرسال قوة عسكرية لمرافقة السفن إلى أهدافها. وتأتي أقواله هذه توضيحا لتصريحات مقربين من القائد الروحي لإيران، آية الله علي خامينائي، التي جاء فيها أنه يدرس إمكانية إصدار أمر إلى حرس الثورة بتوفير مرافقة عسكرية لسفن كسر الحصار.

إلى ذلك، جاء أن وسائل الإعلام الإيرانية قد أشارت إلى أن أربعة حقوقيين إيرانيين ينوون التوجه نحو قطاع غزة للأعراب عن دعمهم لحركة حماس، عن طريق معبر رفح خلال الأسبوع الجاري، بالتنسيق مع مصر. كما أعرب 200 نائبا من أصل 290 نائبا في البرلمان أعربوا عن استعدادهم للمشاركة.

يذكر أن مدير الهلال الأحمر الإيراني كان قد صرح الأسبوع الماضي بأن الحمولة الإنسانية التي تحملها السفن الإيرانية سيتم إدخالها إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح، كما سيتم إرسال طائرة تحمل المواد الإغاثية بزنة 30 طنا.

التعليقات