القاهرة رفضت طلبا اسرائيليا بمنع السفينة إلايرانية من عبور السويس

مصدر ايراني: مصر قدمت كل تأشيرات المرور لعدة مئات من الإيرانيين المرافقين لقافلة مساعدات برية إلى القطاع..

القاهرة رفضت طلبا اسرائيليا بمنع السفينة إلايرانية من عبور السويس

قالت صحيفة "الدار" الكويتية في عددها الصادر الجمعة إن السلطات المصرية رفضت مطالب إسرائيلية بشأن منع سفينة المساعدات الإيرانية، التي تنطلق خلال أيام، من المرور في قناة السويس في طريقها لكسر الحصار المفروض على غزة.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرية وصفتها بأنها "عليمة" أن الحكومة الإسرائيلية ممثلة في مكتبي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه إيهود باراك أجرت اتصالات مكثفة مع مكتب الوزير عمر سليمان تمحورت جميعها حول منع السلطات المصرية وصول سفينة المساعدات الإيرانية إلى قطاع غزة عبر منعها من المرور في قناة السويس، بذريعة أن إيران تدعم حماس ضد مصر.

وأكدت المصادر أن السلطات المصرية رفضت بشدة الانصياع للمطالب الإسرائيلية، وقالت أن مصر لا يمكنها منع أي سفينة أي كانت جنسيتها من المرور في قناة السويس وفقاً لاتفاقيات المرور الدولية، إلا إذا كانت هذه الدولة في حالة حرب مع مصر.

وأضافت أن مصر لا يمكنها الوقوف ضد رغبات الدول العربية والإسلامية ومنظمات دولية في مد يد العون لإنقاذ شعب غزة المحاصر من خلال المساعدات الإغاثية والإنسانية في ظل التضييق الإسرائيلي.

من جهة أخرى أكدت مصادر في مكتب بعثة رعاية المصالح الإيرانية في مصر، أن مصر قدمت كل تأشيرات المرور لعدة مئات من الإيرانيين المرافقون لقافلة مساعدات برية إيرانية إلى القطاع.

كما قدمت كافة التأشيرات لأطقم الهلال الأحمر وبعض المتطوعين، الذين يرغبون في تقديم مساعدات لغزة. مع وعد بتلبية أي طلب إيراني جديد في هذا الشأن.

التعليقات