الاحتلال يواصل التحقيق مع المختطفين واقتيادهم إلى سجن في بئر السبع

إطلاق سراح النائبة حنين زعبي نظرا لحصانتها البرلمانية، ومن المتوقع أن يتم تمديد اعتقال باقي أعضاء وفد عرب 48 * بحسب المصادر الإسرائيلية هناك 35 مصابا في المستشفيات..

الاحتلال يواصل التحقيق مع المختطفين واقتيادهم إلى سجن في بئر السبع

وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن من يرفض التعريف بنفسه يتم التقاط صورة بيومترية للوجه وأخذ بصمات الأصابع.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن "المعتقلين هم من 40 دولة، وتقوم الشرطة والأجهزة الأمنية بالتحقيق مع بعضهم. وأضاف أنه في الوقت نفسه يتم تمشيط السفينة.

كما علم موقع عــ48ـرب أنه تم إجراء تحقيق مع وفد عــ48ـرب، رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، والشيخين رائد صلاح وحماد أبو دعابس، والنائبة حنين زعبي. وعلم أن الشرطة تقوم بمتابعة الوفد، في حين تتولى وزارة الداخلية معالجة باقي المختطفين.

ومن المتوقع أن تقوم محكمة الصلح في عسقلان، في العاشرة من صباح اليوم، الثلاثاء، بتمديد اعتقال كل من زيدان الشيخ صلاح وأبو دعابس، في حين تم إطلاق سراح النائبة زعبي في الساعات الأولى من فجر اليوم، نظرا لحصانتها البرلمانية.

وعلم موقع عــ48ـرب أن الشرطة كانت قد طلبت من النائبة زعبي التوقيع على كفالة والتعهد بالمثول في مركز الشرطة في كل مرة يتم استدعاؤها، إلا أنها رفضت.

وجاء أيضا أن أجهزة الأمنية الإسرائيلية تقوم بالتحقيق مع أعضاء وفد عـرب 48 بشبهة "التخطيط لارتكاب جريمة، وتعريض حياة الجنود للخطر، والتواجد في مكان جريمة، وحيازة السلاح".

إلى ذلك، علم أنه يجري نقل المختطفين إلى السجن الخاص الذي افتتح للتو في بئر السبع على التوالي.

وتعرض قوات الاحتلال على المختطفين على السفينة، والذين يزيد عددهم عن 500 معتقل إمكانيتي "الطرد الفوري أو الاعتقال".

وفي السياق ذاته، تجدر الإشارة إلى أن سفينتين أخريين تواصلان الطريق باتجاه قطاع غزة، وبحسب مصادر في جيش الاحتلال فإنه سيتم اعتراضهما أيضا. والحديث هنا عن سفينة "ريشيل كوري" الإيرلندية التي تأخرت بسبب عطل فني ناتج عن عملية تخريب مقصودة، وسفينة أخرى صغيرة.

وفي حين لم يتم نشر أية تفاصيل حول الشهداء الذين سقطوا في المجزرة والعدد النهائي الدقيق، وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن 35 مصابا يرقدون في المستشفيات، وصفت حالة 9 منهم بأنها خطيرة. ويرقد في مستشفى "رامبام" في حيفا 6 مصابين بينهم 4 أتراك، وفي مستشفى "شيبا" يرقد 8 مصابين أحدهم في حالة خطيرة جدا، وفي "هداسا" يرقد 4 مصابين في حالة متوسطة، وفي "بيلينسون" 14 مصابا بينهم 3 في حالة خطيرة ومستقرة، وفي مستشفى "برزيلاي" في عسقلان يرقد 3 مصابين.

إلى ذلك، قالت القناة التلفزيونية الثانية إنه من المتوقع أن يتم ترحيل غالبية المختطفين خلال 3 أيام.
واصلت قوات الاحتلال خلال ساعات الليل عملية إنزال المختطفين من أسطول الحرية في ميناء أشدود، الذين يصل عددهم إلى ما يقارب 650، ومعظمهم كانوا في سفينة "مرمرة" التركية، التي سقط فيها الشهداء والجرحى.

وتقوم أجهزة الأمن الإسرائيلية بالتحقيق مع المختطفين، المشاركين في أسطول الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة، وبعد ذلك يتم نقلهم إلى سجن خاص في بئر السبع.

التعليقات