خيمة اعتصام سويدية تضامنًا مع الأسطول

-

خيمة اعتصام سويدية تضامنًا مع الأسطول

أقام المتضامنون مع القضية الفلسطينية في مدينة مالمو السويدية خيمة اعتصام كبيرة دعمًا لـ"أسطول الحرية"؛ وذلك بالتزامن مع انطلاقه ظهر اليوم الأحد (30-5) باتجاه السواحل الفلسطينية في قطاع غزة، وللتنديد بالتهديدات الصهيونية المتعلقة باعتراضه واعتقال المتضامنين على متنه.

وقال خالد يوسف ممثل الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف "أسطول الحرية"؛ إن تجمع المؤسسات الفلسطينية في السويد استجاب للدعوة التي أطلقتها الحملة الأوروبية بتنظيم سلسلة فعاليات تضامنية مع الأسطول الذي يُقل مئات المتضامنين مع أكثر من 40 دولة حول العالم.

وأضاف يوسف أن المشاركين في الاعتصام رفعوا اللافتات التضامنية مع "أسطول الحرية" والمطالبة برفع الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة، كما طالب المعتصمون المجتمع الدولي "بإلجام الاحتلال والتصدي لتهديداته بالتعرض لمئات المواطنين الذين خرجوا في مهمة إنسانية".

وتأتي هذه التحركات في ظل تصاعد التهديدات الصهيونية باعتراض سفن "أسطول الحرية" والاستيلاء عليها، والمحملة بأكثر من عشرة آلاف طن من المساعدات الإنسانية، إضافة إلى التهديد باعتقال أكثر من 750 متضامنًا على متن سفن الأسطول.

وكان "أسطول الحرية" قد انطلق في حوالي الساعة الثالثة من ظهر اليوم الأحد (30-5) مبحرًا باتجاه السواحل الفلسطينية في قطاع غزة؛ حيث إن الوقت الذي يحتاجه الأسطول من النقطة الذي انطلق منها وحتى سواحل قطاع غزة هو نحو 18 ساعة".
----
المركز الفلسطيني للاعلام

التعليقات