إصابة متضامنة إيطالية في مسيرة بلعين الأسبوعية

-

إصابة متضامنة إيطالية في مسيرة بلعين الأسبوعية
أصيبت متضامنة إيطالية، اليوم الجمعة، في المسيرة الأسبوعية في قرية بلعين ضد جدار الفصل.

وجاء أنه رغم حرارة الجو الملتهبة وبداية شهر رمضان المبارك، انطلقت مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة اليوم في قرية بلعين، شارك فيها أهالي القرية ومجموعة من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين، وقد رفعوا الأعلام الفلسطينية واليافطات التي تدعو إلى رحيل الاحتلال وإزالة الجدار والمستوطنات والإفراج عن المعتقلين.

وبمناسبة مرور عام على صدور قرار ما يسمى بالمحكمة العليا الإسرائيلية بإزالة الجدار في بلعين، طالب المشاركون بالتعجيل وعدم التلكؤ في تنفيذ هذا القرار، حيث كانت المحكمة في الرابع من العام الماضي قد أصدرت حكما بإزالة الجدار من موقعه الحالي ووضعه على بعد 500 متر بالقرب من الحي الاستيطاني المقام على أرض القرية، حيث يعيد هذا القرار حوالي 1100 دونم لأهالي القرية ويلغي المخططات الاستيطانية التي كان مخطط عليها.

وقد أكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في القرية على مواصلتها لفعالياتها حتى يُنفذ القرار ويُهدم الجدار عن أرضهم.

وقد جاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يهتفون بشعارات تندد بالجدر وتدعو إلى الوحدة الوطنية، حتى وصلوا بالقرب من منطقة الجدار، حيث كان الجيش ينتظر هناك واضعا الأسلاك الشائكة ليحول دون وصول المتظاهرين إلى الجدار.

وعندما حاولوا اجتياز هذا الحاجز المحيط بالبوابة بدأ الجنود بإطلاق القنابل الصوتية والغازية مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق، ومن ثم استخدم الرصاص المعدني المغلف بالمطاط حيث أصيب متضامنة إيطالية تُدعى فدريكا.

وقد نجح المتظاهرون في الوصول إلى البوابة ومن ثم إتلافها وخلعها من جذورها، رغم قيام الجنود برشهم بخراطيم المياه الملونة الزرقاء.

التعليقات