إصابة 6 متظاهرين واعتقال 14 آخرين في مسيرة بلعين المنددة بـ "الجدار"

قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، تصدت للمسيرة السلمية، عبر إطلاق النار ، لإجبار المشاركين فيها على العودة أدراجهم إلى القرية* اصابة ثلاثة جنود من حرس الحدود الاسرائيلي بجراح طفيفة

إصابة 6 متظاهرين واعتقال 14 آخرين في مسيرة بلعين المنددة بـ
هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد صلاة الجمعة اليوم، مسيرة سلمية في قرية بلعين غرب رام الله في الضفة الغربية، منددة بجدار الفصل العصري، الذي تقيمه إسرائيل في عمق الأراضي الفلسطينية.

وأشار السيد عبد الله أبو رحمة، عضو لجنة مقاومة "الجدار"، إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، تصدت للمسيرة السلمية، عبر إطلاق النار ، لإجبار المشاركين فيها على العودة أدراجهم إلى القرية.

هذ وأصيب ثلاثة جنود من حرس الحدود الاسرائيلي بجراح طفيفة.

ولفت إلى أنه أصيب جراء إطلاق النار 6 من المشاركين في المسيرة، نتيجة إصابتهم بالأعيرة المعدنية، إضافةً إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاق قنابل الغاز السام، التي أطلقت بكميات كبيرة صوب المشاركين في المسيرة، منوهاً إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 14 شخصاً واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

يذكر أن أهالي قرية بلعين يقومون منذ عام تقريباً، بمسيرة أسبوعية منددة بـ"الجدار"، حيث نجحوا في تحقيق إنجازات كبيرة وجلب المئات من المتضامنين الأجانب للوقوف إلى جانبهم في تصديهم للجرافات الإسرائيلية، التي تقوم بتدمير أراضيهم الزراعية.

وتقع بلعين الى الغرب من مدينة رام الله تشتهر بالزراعة ويبلغ عدد سكانها 1600 نسمة يعيشون الان على اقل من 1700 دونم من اصل 400 دونم بعد مصادرة القوات الاسرائيلية لالاف الدونمات لصالح اقامة الجدار وتحيطها مستوطنات كريات سيغر ونيتات ياهو المقامة على ارضي القرية .

التعليقات