جهات سياسية اسرائيلية تطالب الاسراع باستكمال بناء الجدار العنصري

الجهات تدعي ان منفذي العمليات دخلوا اسرائيل عبر الثغرات المتبقية في مقطع "غلاف القدس* المستوطنون يعارضون استكمال الجدار قبل ترسيم الحدود الدائمة..

جهات سياسية اسرائيلية تطالب الاسراع باستكمال بناء الجدار العنصري
طالبت جهات سياسية رفيعة في القدس الاسراع بحل القضايا التي تمنع استكمال بناء الجدار العنصري، خاصة في المقطع المسمى "غلاف القدس".

وزعمت هذه الجهات ان منفذي العمليات التي شهدتها اسرائيل خلال السنة الاخيرة دخلوا الى اسرائيل عبر الثغرات المتبقية في هذا المقطع.

لكن الجهات ذاتها اوضحت ان التأخير في استكمال الجدار العنصري لا يرجع فقط الى الالتماسات القضائية التي قدمها الفلسطينيون المتضررون من اقامة الجدار على أراضيهم، وانما، ايضا، بسبب معارضة الجهات الاستيطانية لاقامة هذا الجدار، كونه يتعارض مع مخططاتهم الايديولوجية الاستيطانية، التي تعتبر الضفة الغربية المحتلة جزء من اسرائيل. ويعارض المستوطنون اقامة الجدار كونه سيبقي بعض المستوطنات، او تلك المسماة بـ"المعزولة" خلف الجدار، كالمستوطنات الواقعة في منطقة تكواع ونوكديم. ويطالب المستوطنون هناك بالامتناع عن اقامة الجدار قبل بلورة الحدود الدائمة لاسرائيل.

وافادت الاذاعة الاسرائيلية العامة، صباح اليوم، انه يفترض حتى نهاية الشهر القادم، الانتهاء من بناء غالبية الجدار الممتد من "طيرات تسفي" في الشمال وحتى "متسودات يهوداة" في جنوب جبل الخليل.

التعليقات