عشرات حالات الاختناق وإصابة صحافي إسرائيلي في مسيرة بلعين الأسبوعية..

-

عشرات حالات الاختناق وإصابة صحافي إسرائيلي في مسيرة بلعين الأسبوعية..
أصيب صحافي إسرائيلي برصاصة مطاطية، في حين أصيب العشرات بالاختناق جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع، من قبل قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية ضد جدار الفصل والضم العنصري.

وقد خرج المتظاهرون بعد صلاة الجمعة اليوم في قرية بلعين في مسيرة حاشدة تعبيراً عن رفضهم للجدار والاستيطان، وتزامن ذلك مع الاحتفال بيوم الطفل.

وتقدم في المسيرة مجموعة من أطفال القرية يحملون الأعلام الفلسطينية واليافطات التي كتب عليها: "من حقنا العيش بأمان وسلام و"الجدار يقتل أحلامنا وطموحاتنا" و"لا مستقبل لنا مع الجدار والمستوطنات" و" نحلم بالأمن والحرية والسلام والوطن والاستقلال".

ورفعوا أيضاً صوراً لمجموعة من أطفال القرية الصغار، كتب تحتها "مطلوبون للاحتلال بسبب مقاومتهم للجدار". من ناحية أخرى رُفعت يافطات أخرى تحيي الذكرى الستين لمجزرة دير ياسين، وتعبر عن استمرار السياسة الصهيونية الوحشية في ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني، ففي كل يوم مجزرة، وفي كل يوم دم يراق.

وشارك في المسيرة مجموعة من المتضامنين الدوليين والاسرائيليين، وقد جابوا شوارع القرية حتى وصلوا إلى بوابة الجدار، حيث يتمركز الجيش الذي عمل من الصباح الباكر على تحصين البوابة وراء مكعبات إسمنتية، مصوبا بنادقه نحو المتظاهرين لمنعهم من الدخول إلى أرضهم.

وقد حصلت مشادات بين المتظاهرين والجنود الذين أطلقوا قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق، وإصابة المصور الصحفي الإسرائيلي برصاصة مطاطية من مسافة قصيرة استقرت في فخذه.

وقد نقلت طواقم الاسعاف المصاب إلى حاجز نعلين، حيث قامت سيرة اسعاف إسرائيلية بنقله إلى مستشفى "تل شومير" في تل أبيب لتلقي العلاج.

هذا وقد أصيب العديد من الصحفيين بإصابات بالغة منذ بداية المواجهات في بلعين، قبل حوالي ثلاث سنوات، ويعتبر هذا ضمن سياسة استهداف الصحفيين التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي لثنيهم عن تغطية ونقل الحقيقة للعالم الممثلة في العنف الإسرائيلي.

هذا وقد دعت اللجنة الشعبية المواطنين إلى المشاركة، غدا السبت، في الزيارة التضامنية مع أهالي قرية العقبة في الأغوار، التي تتعرض بيوتهم للهدم من قبل سلطات الاحتلال وسيشارك فيها وفود دولية وشعبية ورسمية.

التعليقات