مواطنون في بدو لعرب 48: قوات الاحتلال تقطع اشجار الزيتون وتقتلع 200 شجرة زيتون مثمرة

مواطنون في بدو لعرب 48: قوات الاحتلال تقطع اشجار الزيتون وتقتلع 200 شجرة زيتون مثمرة
عرب 48 / ألفت حداد

أصيب 30 من المواطنين الفلسطينيين ونشطاء السلام الأجانب والإسرائيليين برصاص جنود الاحتلال في قرية بدو شمال غرب مدينة القدس المحتلة، اليوم الاربعاء، في اثناء مظاهرة احتجاجية على بناء جدار الفصل العنصري. كما ينفذ المتظاهرون اعتصاما في اراضي القرية فيما اعتقلت قوات الاحتلال ستة متظاهرين حتى الان.

وأفاد مواطنون أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعترضت مسيرة ضخمة نظمها الفلسطينيون ونشطاء السلام احتجاجا على استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي ببناء جدار الفصل العنصري وقامت بإطلاق العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع إضافة الى قاذفات الحجارة ما أدى إلى إصابة العشرات من المشاركين في المسيرة.

و قال مواطنون في اتصال مع موقع "عرب 48" ان قوات الاحتلال تحاصر في هذه الاثناء كرم زيتون وتقوم بتقطيع اشجار الزيتون مستخدمين المنشار. كما اقتلعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي ما يقارب من 200 شجرة زيتون مثمرة فى القرية .

وتنظم قرى شمال القدس مسيرات حاشدة باستمرار تنديدا واحتجاجا على قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باستمرار بناء جدار الفصل العنصري.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قد أصدرت قرارا بوقف بناء الجدار في تلك المناطق وذلك نتيجة الاحتجاجات المستمرة لأهالي قرى شمال غرب القدس الا انه تم الاستئناف على هذا القرار وعادت الجرافات الإسرائيلية الى عملها لبناء الجدار فى هذه المنطقة.

ويحرم جدار الفصل العنصرى اهالى قرية بدو وقرى شمال غرب القدس المحتلة من الوصول لباقى مناطق وبلدات وقرى القدس المحيطة بها مما يصعب على المئات من المواطنين القيام باعمالهم ويحرمهم من التواصل الاجتماعى مع اقربائهم.

التعليقات