مصدر سياسي لبناني يتوقع إرجاء جلسة انتخاب رئيس جديد للبلاد..

-

مصدر سياسي لبناني  يتوقع إرجاء جلسة انتخاب رئيس جديد للبلاد..
توقع مصدر سياسي لبناني إن البرلمان اللبناني أن يرجئ البرلمان اللبناني للمرة الثانية جلسة انتخاب رئيس جديد للبلاد من المقرر أن تعقد الأسبوع المقبل بسبب عدم التوصل إلى اتفاق على مرشح بين الأكثرية النيابية والمعارضة.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر سياسي بارز قوله: "من المتوقع عدم انعقاد الجلسة في 23 اكتوبر تشرين الأول لاستكمال مشاروات التوافق على مرشح تسوية."
يذكر أن في 25 سبتمبر أيلول قاطع نواب المعارضة جلسة الانتخاب مما يعني عدم حضور ثلثي اعضاء المجلس البالغ عددهم 128 وهو الامر الذي منع قوى الأكثرية النيابية من اختيار رئيس جديد للبلاد.

هذا ويجتمع وزراء خارجية فرنسا وايطاليا واسبانيا مع زعماء سياسيين لبنانيين اليوم لمناقشة الانتخابات الرئاسية اللبنانية التي تمثل ابرز عقبة في الازمة السياسية الراهنة، في محالوة لتجاوز الأزمة.

وعقب لقاء البعثة الأوروبية مع نبيه بري رئيس مجلس النواب واحد قادة المعارضة البارزين قال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنر للصحفيين "لن يخيب ظنكم. نحن الوزراء الثلاثة ...جئنا نحمل رسالة سلام ورسالة وحدة لبنان وسيادته ورسالة ضرورة اتمام العملية الانتخابية اللبنانية."

وإضافة الى بري من المقرر ان يلتقي وزراء الخارجية مع كل من رئيس الوزراء السنيورة والبطريرك الماروني نصر الله بطرس صفير.

وزار الوزراء الناقورة لتفقد وحدات بلادهم في قوة الأمم المتحدة المؤقتة (يونيفيل) التي تم توسيعها العام الماضي تمشيا مع قرار لمجلس الامن الدولي الذي انهى الحرب بين مقاتلي حزب الله واسرائيل.

هذا واجتمع ليلة الجمعة سعد الحريري نجل رئيس الوزراء الاسبق ووريثه السياسي مع بري للمرة الاولى بعد عطلة عيد الفطر واستعرضا اسماء المرشحين.

ونقلت صحيفة السفير اللبنانية عن بري قوله "ان الاجواء كانت مشجعة وقد باشرنا الدخول في الاسماء وطبيعي ان لا شيء محسوما حتى الان."

التعليقات