11 شهيداً فلسطينياً في الشهر الماضي و 1208 انتهاكات خلال أسبوع..

-

11 شهيداً فلسطينياً في الشهر الماضي و 1208 انتهاكات خلال أسبوع..
أظهر تقرير إحصائي استشهاد 11 مواطنا فلسطينيا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر آذار/مارس الماضي.

وأوضح التقرير الذى اعده مركز المعلومات الوطني فى الهيئة العامة للاستعلامات أن 11 فلسطينيا استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي، وأن معظمهم في الضفة الغربية. وبحسب الإحصائية، فإن تسعة شهداء من الذين سقطوا هم من الضفة المحتلة، وأن اثنين من قطاع غزة والقدس المحتلة.

وأفادت التقرير أن من بين الضحايا ثلاثة أطفال دون سن الثامنة عشرة، وواحد سقط طعنا بالسكاكين على أيدي مستوطنين، وآخر استشهد بعد تعرضه للضرب المبرح من قبل جيش الاحتلال.

وأوضح التقرير أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتداءاتها المتكررة على الشعب الفلسطيني في كافة المحافظات الفلسطينية، حيث ارتكبت خلال الأسبوع الماضي فقط 1208 انتهاكاً بحق شعبنا، وذلك خلال الفترة من 20/3/2007 إلى 26/3/2007، مشيراً إلى أن عدد الانتهاكات الإسرائيلية منذ بداية العام 2007، بلغ 14625 انتهاكاً.

وأشار التقرير إلى أن الاحتلال واصل خلال تلك الفترة استخدام كافة إمكاناته العسكرية ضد المواطنين العزل، بالإضافة إلى مواصلة إجراءاته التعسفية بحقهم، الأمر الذي أدى إلى إلحاق قدر كبير من الخسائر بشعبنا. وقد تمثلت هذه الانتهاكات في أعمال إطلاق النار وقصف الأحياء السكنية، والاقتحامات المتكررة للمدن والبلدات الفلسطينية، وإقامة الحواجز العسكرية على الطرق المؤدية إلى المدن والبلدات الفلسطينية، والإغلاقات المتكررة لهذه البلدات والمدن، ومصادرة الأراضي واعتداءات أخرى.

وأكد التقرير أن قوات الاحتلال قامت بإطلاق النار تجاه المواطنين والممتلكات 43 مرة، أصيب على إثرها 15 مواطناً، كما نفذت تلك القوات 36 حملة اعتقال، أسفرت عن اعتقال 90 مواطناً، فيما نفذت قوات الاحتلال 62 حملة مداهمة تم خلالها شن 161 عملية اقتحام.

وبين التقرير أن قوات الاحتلال قامت خلال الأسبوع الفائت بـ 46 حملة لإقامة الحواجز العسكرية المؤقتة (طيارة)، قامت خلالها بنصب 117 حاجزاً، كما سجل التقرير أن قوات الاحتلال أغلقت طرق ومعابر في وجه المواطنين والبضائع 350 حالة إغلاق، فضلاً عن تجريفها أراضي المزارعين 4 مرات.

وفيما يتعلق باعتداءات المستوطنين رصد التقرير خلال الأسبوع الماضي 5 اعتداءات بحق المواطنين الفلسطينيين، منوها إلى أن هناك العشرات من حالات الانتهاكات مثل مداهمات للمنازل، واحتجاز المواطنين عند الحواجز العسكرية، ومنع السفر عبر المعابر الدولية، والاستمرار في أعمال بناء الجدار الفاصل.

التعليقات