سرايا القدس ترصد 5 خروقات للتهدئة في قطاع غزة في أسبوعها العاشر..

وفي الضفة الغربية تعتقل قوات الاحتلال 33 مواطناً، كما أصيب 14 مواطناً غالبيتهم في قريتي نعلين وبلعين، وتنفذ ما لا يقل عن 24 عملية اقتحام لمدن وقرى الضفة..

سرايا القدس ترصد 5 خروقات للتهدئة في قطاع غزة في أسبوعها العاشر..
أكدت سرايا القدس، الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت خروقاتها للتهدئة السارية في القطاع منذ التاسع عشر من حزيران والتي دخلت شهرها الثالث، وبلغت 5خروقات في الأسبوع العاشر.

وتبين من إحصائية "الإعلام الحربي"، التابع للسرايا، الأسبوعية الخاصة برصد الخروقات منذ بداية التهدئة أنه حصلت عملية خرق واحدة للتهدئة في كل يوم من الأيام الأول والثاني والثالث والرابع والسادس.

وحسب بيان للسرايا فإن هذه الخروقات الميدانية المتواصلة منذ الأسبوع الأول للتهدئة الهشة في القطاع تأتي بالتزامن في مماطلة الاحتلال بتنفيذ استحقاقات التهدئة في فتح معابر القطاع بشكل كامل أمام البضائع والاحتياجات الإنسانية البسيطة، حيث يتذرع الاحتلال يومياً بذرائع مختلفة لإغلاقها وفي حال تم إعادة افتتاحها يكون ذلك بشكل جزئي ولا يتم إدخال البضائع المطلوبة أو إدخال بضائع منتهية الصلاحية.

هذا وجاءت عملية رصد الخروقات خلال الأسبوع العاشر والذي بدأ في تمام الساعة السادسة من صباح 21-8 وانتهي في ذات الوقت من صباح 28-8 ، علي الشكل التالي:

الخميس 21-8 في تمام الساعة 12.40 ظهراً جيب عسكري يتقدم عدة أمتار داخل أراضي قطاع غزة قرب كوسوفيم ويعتقل مواطناً فلسطينياً.

الجمعة 22-8 في تمام الساعة 2.55 فجراً زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار في عرض بحر مدينة رفح جنوب القطاع.

السبت 23-8 في تمام الساعة 1.15 ظهراً 3 آليات تتوغل مسافة 400 متر إلي الداخل من أراضي قطاع غزة قرب معبر صوفا العسكري وسط إطلاق نار عشوائي دون إصابات وتنسحب بعد وقت.

الأحد 24-8 في تمام الساعة 7.30 مساءً قوات الاحتلال المتمركزة شرقي مدينة خان يونس على بوابة أبو ريدا تطلق النار باتجاه منازل المواطنين بشكل عشوائي دون الإبلاغ عن أي إصابات.

الثلاثاء 26-8 في تمام الساعة 4.20 فجراً زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار في عرض بحر منطقة السودانية شمال قطاع غزة.

إلى ذلك تواصلت الاعتداءات الإسرائيلية في مدن الضفة الغربية بحق المواطنين الفلسطينيين، حيث اعتقلت قوات الاحتلال خلال الأسبوع ذاته من التهدئة السارية في القطاع 33 مواطناً، كما أصيب 14 مواطناً غالبيتهم في قريتي نعلين وبلعين خلال مسيرات مناهضة لجدار الفصل العنصري، ونفذت قوات الاحتلال ما لا يقل عن 24 عملية اقتحام في معظم مدن الضفة المحتلة وتركزت غالبيتها شمال وجنوب الضفة.

التعليقات