أطفال غزة يسلمون رسالة لبان كي مون: متى ستتحركون؟!

-

أطفال غزة يسلمون رسالة لبان كي مون:  متى ستتحركون؟!


تسلم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، رسالة من أهالي غزة باللغتين العربية والإنجليزية لدى وصلوه قطاع غزة اليوم.

وجاء في الرسالة التي نقلتها مجموعة من الأطفال والجرحى والمتضررين والمشردين وتلقت وكالة "صفا" للصحافة نسخة عنها: "إذا لم تتحركوا الآن فمتى ستتحركون؟ إذا بقى الحصار على غزة قائماً فسيسألكم التاريخ عن دماء وأرواح آلاف الضحايا".

وأضافت الرسالة "نحن لا نطلب المستحيل, ولا ندعو إلى معجزة, إن كل ما نطلبه أن نعيش بكرامة ككل شعوب الأرض, وأن تفتح أمامنا الحدود وأن يرفع عنا الحصار, وأن نأخذ حقنا في العلاج والسفر وأبسط حقوق الإنسان ومتطلبات الحياة".

وتابعت "إنكم اليوم تدخلون إلى غزة وهي تحت الحصار منذ أكثر من ألف يوم, فهل ستكون زيارتكم لها كغيرها من الزيارات التفقدية التي لم تسفر عن شيء ولم تردع إسرائيل عن مواصلة عدوانها علينا!!".

"إنكم يا سيادة الأمين العام تمثَلون العالم الذي ينادي بقيم العدالة والحرية وحقوق الإنسان, لكننا هنا في منطقة تعالت فيها إسرائيل على كل القوانين واللوائح الدولية, فهنا لا معنى للقانون الدولي الإنساني ولا معنى لاتفاقيات جنيف فهي مجرد حبر على ورق تضرب بها إسرائيل عرض الحائط" حسب الرسالة.

وخاطبت الرسالة مون بالقول: "ألا يكفي ما جرى ويجري لتتحرك الأمم المتحدة لفك الحصار وتقيم العدالة؟! ألا يكفي آلاف الضحايا وعشرات آلاف المحرومين لتجعلكم تضغطون على إسرائيل لتوقف انتهاكها لحقوقنا؟!".

واستطردت "أن أطفالنا هنا في غزة جرَبوا كل صنوف العذاب والعدوان, فواجهوا الحرب المجنونة التي شنتها إسرائيل ولا زالوا يواجهون الحصار, وهم يعانون من الأمراض ونقص الغذاء والدواء ويحرمون من الطفولة الطبيعية كغيرهم من أطفال العالم".

"إن مليون ونصف مليون فلسطيني هنا في غزة يحاصرون ويعاقبون عقاباً جماعيا دون ذنب اقترفوه, فهل سيبقى لنا ثقة بعد ذلك بالعدالة الدولية؟ وإلى متى ستبقى إسرائيل فوق القانون والعدالة" حسب الرسالة التي وجهها أهالي غزة للأمين العام للأمم المتحدة.

التعليقات