فتح معبر رفح يومي السبت والأحد للعالقين والمرضى فقط..

وزير الخارجية المصري يوجه تحذيرا إلى سكان قطاع غزة من إعادة اقتحام معبر رفح قائلا: "إن من يهدد رفح ويحاول اقتحام المعبر دون موافقة بلاده سيجد امرأ لن يسره"..

فتح معبر رفح يومي السبت والأحد للعالقين والمرضى فقط..
أعلنت مصادر فلسطينية أن معبر رفح البري سيفتح بشكل جزئي يومي السبت والأحد القادمين أمام العالقين والمرضى، حيث سيتم السماح للعالقين والمرضى على الجانب الفلسطيني من حملة جوازات السفر وأصحاب الإقامات المصرية بالدخول عبر المعبر إلى الأراضي المصرية.

وأوضحت المصادر أنه سيتم يوم السبت إدخال العالقين المصريين وأصحاب الإقامات والهويات المصرية والذين يقدر عددهم ما بين 1000 إلى 1500 شخص، بينما سيتم فتحه يوم الأحد لمرور 400 مريض لا غير.

وقالت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة ستعلن عبر موقعها على الانترنت الأسماء الذين سيسمح لهم بالخروج عبر بوابة معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة.

إلى ذلك وجه وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط تحذيرا إلى سكان قطاع غزة من إعادة اقتحام معبر رفح قائلا: "إن من يهدد رفح ويحاول اقتحام المعبر دون موافقة بلاده سيجد امرأ لن يسره".

وأشار أبو الغيط إلى أن مصر تفتح أبوابها أمام الفلسطينيين في حالات عدة منها، الحالات المرضية والعاجلة.

إلى ذلك قررت سلطات الاحتلال اليوم فتح معابر قطاع غزة بناءً على تعليمات أصدرها وزير الأمن إيهود باراك.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن باراك أجرى مشاورات أمنية مع أركان جيشه، تقرر إثرها فتح المعابر بعد طلب مصري بفتحها في ظل قدوم شهر رمضان.

وكانت قد أغلقت سلطات الاحتلال معابر قطاع غزة خلال اليومين الماضيين بزعم سقوط قذائف صاروخية انطلقت من قطاع غزة.

التعليقات