وفد قطري يدخل قطاع غزة عن طريق معبر رفح..

-

وفد قطري  يدخل قطاع غزة عن طريق معبر رفح..
أعلن عادل زعرب الناطق باسم معبر رفح عن وصول الوفد القطري برئاسة الشيخة حصة بنت خليفة بن أحمد آل ثاني - المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالإعاقة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي اليوم الثلاثاء.

وقال عادل زعرب في بيانٍ صحفيٍّ، وصل عــ48ـرب نسخة منه إن الوفد يضم متطوعين وخبيرا دوليا في مجال الاعاقة والتنمية ويترأس الوفد الشيخة حصة بنت خليفة بن أحمد آل ثاني - المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالإعاقة.

وأوضح زعرب ان الوفد سيطلع على المناطق التي دمَّرها الاحتلال خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة وسيقف على أولويات ذوي الإعاقة لتضمينها مشاريع مرحلة إعادة إعمار غزة.

يذكر أن الزيارة ستستغرق أربعة أيام، ويشتمل برنامج الزيارة على عقد اجتماعات مع المسؤولين الحكوميين في قطاع غزة، بمن فيهم وزراء الشؤون الاجتماعية، والصحة، والتعليم، كما ستجتمع مع ممثلي منظمات الاعاقة، كما تجتمع المقرر الخاص والوفد المرافق مع مسؤولي وكالة الامم المتحدة لللاجئين (الانروا) ومع ممثلي وكالات الامم المتحدة في غزة بالإضافة إلى الاجتماع مع الممثل عن البنك الاسلامي للتنمية الموجود في غزة وستكون هناك زيارات ميدانية للمستشفيات، ومراكز لرعاية وتأهيل المعوقين، خاصة تلك التي تضررت من جراء العدوان الإسرائيلي على غزة في يناير من هذا العام، وعدد من المخيمات.

التعليقات