وقائع العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ليوم(الجمعة)

" بلغ عدد الإصابات لهذا اليوم [17] مواطناً، منهم طفل، وبلغ إجمالي الاعتقالات [29] مواطناً، كما بلغت مساحة الأراضي التي جرفت [5] دونمات، وعدد المباني التي..."

وقائع العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ليوم(الجمعة)

من الســاعة [19:00] الخميس إلى الساعة [19:00] الجمعة


تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على شعبنا الفلسطيني، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة في ظل الحصار الشامل الداخلي والخارجي، موقعة المزيد من الخسائر البشرية في صفوف شعبنا، وتحتل معظم المدن والبلدات والمخيمات والقرى الفلسطينية، وتفرض عليها نظام حظر التجول، وتداهم المنازل والمحلات التجارية والمؤسسات العامة وتحطم محتوياتها.


 وقد بلغ عدد الإصابات لهذا اليوم [17] مواطناً، منهم طفل، وبلغ إجمالي الاعتقالات [29] مواطناً، كما بلغت مساحة الأراضي التي جرفت [5] دونمات، وعدد المباني التي تضررت [8] منازل، وعدد السيارات التي تضررت [7] سيارات، وعدد المنشآت التي تضررت [2] (الورش، المحلات والبسطات)، وقصفت بالرشاشات الثقيلة والآلية [6] مرات، وقد شمل هذا العدوان مختلف محافظات الوطن، وذلك على النحو التالي:


محافظة القدس:


اعتدت قوات الاحتلال على العديد من سائقي السيارات بالقرب من باب الأسباط، وحررت لهم المخالفات الباهظة وصادرت [5] سيارات، وحطمت نوافذ العديد منها، واعتقلت العديد منهم، عرف من بينهم، "داود أبو الهوى" و"علاء برقان" و"كايد الرجبي"، و"موسى عبيدات" و"محمد سرور".


محافظة رام الله والبيرة:


 اقتحمت قوات الاحتلال في ضاحية أم الشرايط، منزل ذوي الأسير "علي يوسف الأيوبي"، وشرعت بعملية قياس للجدران، تمهيداً لنسفه، واقتحمت قرى: نعلين وقبيا وخربثا بني حارث، واعتقلت العديد من المواطنين، عرف منهم، "نضال صالح البرغوثي" [23] عاماً و"صلاح محمد الخواجا" [37] عاماً و"بلال نافع" [33] عاماً و"محمد عبد الكريم سرور" [29] عاماً، و"عمر قطنة" [31] عاماً و"نضال غيظان" [30] عاماً، و"ياسين قاسم" [30] عاماً، والشقيقين "نعمان وعامر عبد اللطيف حمودة" [26-29] عاماً.


محافظة الخليل:


هدمت قوات الاحتلال في واد الخليل [5] خزانات لتجميع المياه وعدة مساكن زراعية، تعود لمواطنين من عائلة "زغارنة"، واعتدى مستوطنو تل الرميدة، على منازل المواطنين، مما أدى إلى إصابة المواطن "تيسير أبو عيشة"، وإلحاق الأضرار في منازل المواطنين.


محافظة بيت لحم :


 اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر، وسط إطلاق نار باتجاه منازل المواطنين، وداهمت وفتشت العديد منها وعبثت بمحتوياتها وحطمتها، عرف منها منزل المواطن "عيسى عبد الفتاح صلاح" [33] عاماً، واعتقلته.


محافظة غزة:


اعتقلت قوات الاحتلال [5] أثناء تواجدهم في معبر كارني،، وهم، الأشقاء: "درويش وسعيد وبلال أبو الجديان"، و"حازم محيسن"، و"معين أحمد". .


محافظة شمال غزة:


أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في محيط مستوطنة "نيسانيت"، قذائف الدبابات، باتجاه منازل المواطنين في بيت حانون، مما الحق بعض الأضرار في ممتلكات المواطنين.


محافظة الوسطى:


وضعت قوات الاحتلال أسلاكاً شائكة على طريق صلاح الدين بالقرب من حاجز أبو هولي، وتمركزت في أرض تعود لعائلة "الجعفراوي، واقتحمت منطقة أبو العجين وجرفت عدة دونمات، تعود لعائلتي "السميري وأبو هداف".


محافظة خانيونس:


 قصفت قوات الاحتلال بقذائف الدبابات منازل المواطنين في منطقتي الحي النمساوي وقيزان النجار، مما أدى إلى إصابة [3] مواطنين، أحدهم الطفل "نجوان العديني" [13] عاماً، وإلحاق بعض الأضرار في منازل المواطنين، واعتقلت المواطن "بلال السميري"، بالقرب حاجز "كسوفيم".


محافظة رفح:


 قصفت قوات الاحتلال بالرشاشات الثقيلة، منازل المواطنين في حي البرازيل، مما أدى إلى إصابة أحدهم بجراح.

التعليقات