مصدر فلسطيني لموقع عرب48: ستة من اسرى الداخل ونحو 25 من القدس وكبار الأسرى خارج الصفقة

أكد مصدر فلسطيني مطلع لموقع عرب48 أن صفقة تبادل الأسرى لا تشمل الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات وأنها تشمل 6 من أسرى الـ48 ونحو 25 اسيرا من القدس.

مصدر فلسطيني لموقع عرب48: ستة من اسرى الداخل ونحو 25 من القدس وكبار الأسرى خارج الصفقة

قال مصدر فلسطيني مطلع لموقع عرب48 إن صفقة تبادل الأسرى لا تشمل الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات  ويبدو أنها لاتشمل أيضا  القائد الفتحاوي مروان البرغوثي، مشيرا إلى أنها  تشمل 6 من أسرى الـ48 و 25 اسيرا من القدس.


واشار المصدر إلى أن حالة من التخبط والارتباك تسود الشارع الفلسطيني، ودعا الجهات ذات الصلة إلى الإعلان عن تفاصيل الصفقة لتبديد حالة الإرتباك والتخبط والتوتر التي تسود الشارع الفلسطيني.


وقال المصدر: وفق المعلومات المتوفرة لدي فإن الصفقة لا تشمل كبار الأسرى كـ عبد الله البرغوثي وابراهيم حامد وحسن سلامة وعباس السيد. ويبدو أن الاسرى الذين اعتقلوا بعد عام 2000 غير مشمويلين في الصفقة.


وقال المصدر: إن استثناء كبار الأسرى والموافقة على إبعاد نسبة كبيرة منهم إلى غزة أو الخارج، لا يتماشى مع التصريحات المتفائلة التي صدرت عن قيادات الفصائل الآىسرة للجندي الإسرائيلي، والحديث عن تحقيق 99% من المطالب الفلسطينية هو أمر غير واقعي.


واضاف المصدر قائلا، بلا شك ان الصفقة تكسر المعايير الإسرائيلية وهذا أمر جيد، لكن هذا غير كاف، ويبدو أن فصائل المقاومة قدمت هي ايضا تنازلات مؤلمة تولد لدينا مشاعر متضاربة.


وانهى المصدر حديثه بالقول: على من أبرموا الصفقة أن يقفوا امام جمهورهم بجرأة ويكشفوا لهم التفاصيل وأن لا يبقوا عشرات ألاف العائلات في حالة من التوتر والتخبط والارتباك.

 

التعليقات